5 أطعمة تساعد على الشبع وتحافظ على الوزن.. لجوع نص الليل

الجمعة، 31 مايو 2024 10:00 م
5 أطعمة تساعد على الشبع وتحافظ على الوزن.. لجوع نص الليل شوفان مع فواكه
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض قبل الذهاب للنوم بالجوع ويتناول الوجبات المفضلة وبعد تناول الطعام يشعر بالتوتر والقلق بشأن زيادة الوزن وعدم القدرة على النوم بسهولة ما يؤثر سلبًا على اليوم التالي على أداء مهام العمل أو الدراسة، وحتى يكون تناول الطعام ليلا آمن ولا يسبب الشعور بالقلق توجد 5 أطعمة  تساعد على الشبع وتعزز النوم ولا تسبب زيادة في الوزن وفقا لما نشره موقعrealsimple وهي:

المكسرات

تعد المكسرات وخاصة الجوز واللوز من الأطعمة التي تحتوي على كثيبر من الألياف والفيتامينات المهمة التي تعمل على الشعور بالشبع وتساعد على النوم بعمق.

مكسرات
مكسرات

الفشار

من أكثر الأطعمة الخفيفة المحبوبة وهي صحية ومناسبة عند الشعور بالجوع ليلا، ولكن عند إعدادها بالمنزل وتجنب شراء الجاهز منه لاحتوائه على نسب عالية من الزيوت والأملاح، ولكن عند إعداده في المنزل وتناوله ليلا لا يسبب زيادة في الوزن ويساهم على النوم دون الشعور بتعب في المعدة.   

الشوفان

حبوب الشوفان مع بعض من قطع الفواكه أو الخضروات من الوجبات الصحية التي تعمل على الشعور بالشبع وتجنب التوتر من زيادة الوزن، كما تعد من الوجبات الصحية التي تعزز من راحة الجسم والتغلب على أي إرق أو إجهاد.

شوفان
شوفان

الزبادي

الزبادي من الوجبات الصحية والتي تعمل على الشعور بالشبع، هو تناول الزبادي مع بعض قطع من الفواكه أو المكسرات، يعمل على النوم بشكل صحي وتجنب السهر مع الحفاظ على رشاقة الجسم والابتعادة عن الزيادة في الوزن.

الجبنة القريش

من الوجبات الغنية بالبروتين وخاصة عند تناولها مع الخضروات حيث تعمل على تعزيز النوم والشعور بالشبع.

جبنة مع الخضروات
جبنة مع الخضراوات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة