أسوشيتدبرس: ترامب سيحاول تحويل إدانته إلى وقود لحملته الانتخابية

الجمعة، 31 مايو 2024 10:53 ص
أسوشيتدبرس: ترامب سيحاول تحويل إدانته إلى وقود لحملته الانتخابية ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب سيستغل قرار إدانته فى كافة التهم الموجهة إليه فى قضية أموال الصمت كوقود لحملته الانتخابية.

وذكرت الوكالة، أن الإدانة بجريمة، ناهيك عن 34 اتهاما، هو الضربة التى يمكن أن تقضى على طموحات أى سياسى. لكن ترامب، بدلا من ذلك، سيحاول تحويل ما كان ليكون حكما ينهى مسيرته إلى وقود لتحفيز حملته الانتخابية.

ومن المقرر أن يعود ترامب إلى النشاط الانتخابى اليوم، الجمعة، بمؤتمر صحفى فى البرج الذى يحمل اسمه فى مانهاتن بعد يوم من إدانته بمحاولة التاثير بشكل غير قانونى على انتخابات 2016 من خلال دفع أموال لشراء صمت ممصلة إباحية قالت إنها كانت على علاقة معه. ووصف محامو الرئيس السابق وحلفاؤه ترامب بأنه غلب عليه التحدى ومستعد لمحاربة الحكم الذى يجادلون بانه غير مشروع ومدفوع بالسياسات.

ولم يسبق أن واجه أى رئيس سابق أو مرشح مفترض فى انتخابات الرئاسة إدانة بارتكاب جريمة أو احتمال أن يتم سجنه. ومن المتوقع ان يبقى ترامب أزماته القانونية أساسية فى حملته. وطالما جادل الرئيس السابق بدون ادلة ان لوائح الاتهام الأربع الموجهة ضده قد تم تدبيرها من قبل الرئيس الديمقراطى جو بايدن لإبعاده عن البيت الأبيض.

وقال المتحدث باسم ترامب جاسون ميلر فى تعليق على الحكم على قناة فوكس نيوز: لا أحد أكثر تحديا من ترامب، هو مستعد للخروج هناك وبدء القتال مجددا.

وفى أول تعليق له على الإدانة التاريخية، اعتبر ترامب الحكم الصادر بحقه "وصمة عار.. وأنه برىء"، وأكد أن الحكم الحقيقى سيصدره الناخبون يوم الانتخابات الرئاسية فى 5 نوفمبر المقبل، وأنه سيواصل القتال حتى النهاية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة