تعرف على بدلة SpaceX الجديدة لأول سير تجاري خلال مهمة Polaris Dawn

الإثنين، 06 مايو 2024 03:00 م
تعرف على بدلة SpaceX الجديدة لأول سير تجاري خلال مهمة Polaris Dawn مهمة Polaris Dawn
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت شركة SpaceX بدلة الفضاء الجديدة التي سيتم ارتداؤها في أول سير تجاري لرائد فضاء على الإطلاق خلال مهمة Polaris Dawn القادمة.

وقالت SpaceX إن البدلة الجديدة توفر قدرة أكبر على الحركة، وشاشة عرض رأسية (HUD) وكاميرا على أحدث طراز، ومنسوجات جديدة لإدارة الحرارة، ومواد مستعارة من المرحلة الداخلية لصاروخ Falcon 9 وجذع مركبة Dragon الفضائية.

وكما يظهر في الفيديو، لا تحتوي البدلة على حقيبة ظهر، وبالتالي فهي أصغر بكثير من تلك المستخدمة للسير في الفضاء في محطة الفضاء الدولية (ISS). وتحتوي حقيبة الظهر الموجودة على وحدة التنقل خارج المركبة (EMU) التي يستخدمها رواد فضاء محطة الفضاء الدولية على أنظمة دعم الحياة مثل الطاقة والهواء والتبريد، مما يمكّن رائد الفضاء من أداء عمليات السير في الفضاء بحرية أكبر، من ناحية أخرى، ستتضمن بدلة SpaceX سرًا يوفر نفس الأنظمة ولكن من داخل المركبة الفضائية.

وقالت شركة رحلات الفضاء التي يقودها إيلون ماسك في تعليقات مصاحبة للفيديو: “إن بناء قاعدة على القمر ومدينة على المريخ سيتطلب ملايين البدلات الفضائية، وسيكون تطوير هذه البدلة وتنفيذ السير في الفضاء خطوات مهمة نحو تصميم قابل للتطوير لبدلات الفضاء في المهمات المستقبلية طويلة الأمد عندما تصبح الحياة متعددة الكواكب."

ولم يتم بعد تحديد موعد لإطلاق مهمة Polaris الخاصة بالكامل، على الرغم من أن SpaceX تشير إلى أنها تستهدف وقتًا ما هذا العام، ربما في وقت مبكر من الصيف.

وسيعمل صاروخ Falcon 9 على تشغيل طاقم Crew Dragon وأربعة رواد فضاء غير محترفين في المدار. على ارتفاع حوالي 435 ميلاً (700 كيلومتر) فوق الأرض أعلى بكثير من محطة الفضاء الدولية، التي تدور حول الأرض على بعد حوالي 250 ميلاً (402 كيلومترًا) ، وسيقوم اثنان من أفراد طاقم Polaris Dawn بأول عملية سير في الفضاء تجاريًا على الإطلاق باستخدام البدلات الفضائية الجديدة.

وستستغرق الرحلة بضع ساعات وستختبر جوانب مختلفة من بدلة النشاطات خارج المركبة، بما في ذلك قدرتها على التحرك كما تم تصميمها في ظروف الجاذبية الصغرى.

وسيقود مهمة Polaris Dawn جاريد إسحاقمان، الذي طار لأول مرة إلى الفضاء في مهمة Inspiration4 في عام 2021 في مسعى دخل كتب الأرقام القياسية كأول رحلة مدنية بالكامل، وتم تنظيم هذه الرحلة أيضًا بواسطة SpaceX وشاركت فيها مركبة فضائية معدلة من طراز Crew Dragon ذات قبة زجاجية توفر رؤية مذهلة للأرض .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة