أبل تطرح Pencil Pro بمميزات جديدة.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 07 مايو 2024 06:35 م
أبل تطرح Pencil Pro بمميزات جديدة.. اعرف التفاصيل قلم أبل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إلى جانب أجهزة iPad الجديدة، تم الإعلان عن Apple Pencil Pro جديد بسعر 129 دولارًا – وهو نفس سعر Pencil 2، فيما يعد أحدث إصدار من الجهاز هو ترقية كبيرة، ومع ذلك، فهو متوافق فقط مع أحدث أجهزة iPad آير وبرو.

ملخص سريع عن أجيال Apple Pencil

تم إطلاق أول قلم Apple Pencil في عام 2015، وهو يوفر التوافق مع مجموعة واسعة من أجهزة iPad، بدءًا من الجيل السادس من iPad، وحتى الجيل الثالث من iPad Air، والجيل الخامس من iPad mini، إلى جميع موديلات iPad Pro.

كان الجيل الثاني من قلم الرصاص بمثابة ترقية مهمة عندما تم طرحه في عام 2018، حيث تم توصيله مغناطيسيًا بجهاز iPad متوافق وشحنة لاسلكيًا، كما قدم أيضًا دعمًا لميزة التمرير الجديدة، إلى جانب إيماءة النقر المزدوج للتبديل بشكل أسرع بين الأدوات التي تظهر على الشاشة.

أصبحت الأمور معقدة بعض الشيء في العام الماضي، عندما تمت إضافة نموذج جديد "لا هذا ولا ذاك" إلى هذا المزيج، أدى هذا إلى تحديث شاحن Lightning إلى USB-C، وإضافة دعم لميزة التحويم – لكنه افتقر إلى حساسية الضغط الموجودة في الأصل. كما أنها توفر وصلة مغناطيسية بجهاز iPad، ولكن ليس الشحن اللاسلكي. كما أدى ذلك إلى انخفاض السعر إلى مستوى منخفض جديد بلغ 79 دولارًا.

واصلت شركة Apple تقديم الإصدارات الثلاثة في المتاجر وعبر الإنترنت.

قلم أبل برو

كشفت شركة Apple اليوم عن Apple Pencil Pro، وهو إصدار حقيقي من الجيل الثالث للجهاز.

يشتمل المستشعر الجديد الموجود في الأسطوانة على خيار الضغط مع ردود الفعل اللمسية، ويدعم الأدوات ذات الشكل الافتراضي عبر ميزة اللف الجديدة، ويمكن أيضًا استخدام نفس الميزة للتبديل بين الأدوات، ويمكن للمطورين إنشاء تفاعلات مخصصة، حيث يعد Procreate أحد أوائل مطوري تطبيقات الطرف الثالث الذين يستفيدون منها.

يوفر الطراز Pro أيضًا دعم Find My، لذا إذا تمكنت من ترك القلم خلفك، فيمكنك الآن تتبع موقعه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة