الريال ضد البايرن.. أنشيلوتى يسعى للنهائى السادس وتوخيل على أعتاب التاريخ

الأربعاء، 08 مايو 2024 11:24 ص
الريال ضد البايرن.. أنشيلوتى يسعى للنهائى السادس وتوخيل على أعتاب التاريخ أنشيلوتي وتوخيل
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتطلع الثنائى كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لفريق ريال مدريد ونظيره توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ إلى تحقيق أرقام تاريخية جديدة، عندما يستضيف فريق العاصمة الإسبانية نظيره البافارى، فى تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" في إياب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا 2023-2024.

ويتسلح ريال مدريد بعاملى الأرض والجمهور من أجل التأهل لنهائى دورى الأبطال هذا الموسم، خاصة بعدما تعادل فى مواجهة الذهاب خارج ملعبه بنتيجة 2-2 على ملعب "آليانز أرينا".

وينتظر بوروسيا دورتموند الفائز من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونيخ ليقابله فى نهائى دورى أبطال أوروبا، على أرضية استاد ويمبلى فى الأول من يونيو المقبل بعد فوز الفريق الألمانى ذهابا وإيابا على باريس سان جيرمان بنفس النتيجة 1-0.

ويتطلع كارلو أنشيلوتى مدرب ريال مدريد إلى الوصول إلى النهائى السادس لدورى أبطال أوروبا، حيث تأهل المدرب الإيطالى إلى النهائى القارى فى خمسة مباريات من قبل، وهو أكبر عدد من أى مدرب آخر.

بينما يطمح توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ أن يكون أول مدرب يصل إلى نهائى المسابقة الأوروبية، مع ثلاثة فرق مختلفة بعدما تأهل للنهائى سابقًا مع باريس سان جيرمان وتشيلسي.

ويعد الملكي الفريق الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال الأوروبي برصيد 14 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

مواجهة بايرن ميونخ أمام ريال مدريد هى المباراة الأكثر لعبًا فى تاريخ دوري أبطال أوروبا (27 مباراة)، 24 مباراة منها فى مراحل خروج المغلوب من المسابقة، وهي أيضًا الأكثر بين الفريقين.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا حيث انتصر في 7 وتعادل في 4 مناسبات.

 

ريال مدريد ضد بايرن ميونخ

في مواجهاتهما السبعة السابقة في نصف النهائي في كأس أوروبا-دوري أبطال أوروبا، تأهل بايرن ميونخ (4) في مناسبات أكثر من ريال مدريد (3)، ومع ذلك، حالة تأهل ريال مدريد ستكون هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق بثلاث مواجهات متتالية في نصف النهائي أمام نفس الخصم (2013-14 و2017-18 سابقًا).

ولم يخسر كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، أيًا من مواجهاته التسعة أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا (فاز 6 وتعادل 3) - بعد التعادل 2-2 في مباراة الذهاب، هذه أكثر عدد من المواجهات لمدرب أمام خصم معين دون خسارة في تاريخ المسابقة.

كما تعد سلسلة مباريات بايرن ميونخ التي استمرت 16 مباراة متتالية بدون شباك نظيفة ضد ريال مدريد هي الأطول له ضد منافس في تاريخ كأس أوروبا-دوري أبطال أوروبا. آخر مباراة بشباك نظيفة أمام الفريق الإسباني في المسابقة كانت في مايو 2001، والتي جاءت أيضًا في هذه المرحلة من المسابقة (نصف النهائي، ذهاب).

ويعتبر ريال مدريد الأكثر تتويجاً باللقب بواقع 14 لقبا بداية من أول 5 ألقاب من 1956 إلى 1960 ونهاية ببطولة 2022، ويسعى المرينجي إلى استعادة لقبه المفضل خلال النسخة الحالية، خصوصا أن آخر لقب حصل عليه كان عقب فوزه ببطولة موسم 2021-2022، على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في مباراة استضافها "ستاد دو فرانس" في باريس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة