رئيسة البرلمان الأوروبى تصل أوكرانيا

الخميس، 09 مايو 2024 01:12 م
رئيسة البرلمان الأوروبى تصل أوكرانيا روبرتا ميتسولا
كييف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت رئيسة البرلمان الأوروبى روبرتا ميتسولا اليوم الخميس، إلى كييف، عاصمة أوكرانيا.

وكتب رئيس البرلمان الأوكرانى رسلان ستيفانشوك على فيسبوك، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أن أوكرانيا تحتفل اليوم بمناسبة "يوم أوروبا".

وأضاف تثبت بلادنا يوميا التزامها بمثل وقيم الديمقراطية. المثل والقيم التي يناضل من أجلها الشعب الأوكراني الشجاع الذي لا يقهر! من أجل الحق في أن يكون حرا! من أجل استقلاله وسيادته، وفي هذا اليوم المهم، يسعدني أن أرحب برئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا في كييف".

وأشار إلى أن البرلمان الأوروبي بلا شك في طليعة الداعمين لأوكرانيا، قائلا: "كان البرلمان أول مؤسسة في الاتحاد الأوروبي تدعو إلى منح أوكرانيا وضع المرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي".

وأفاد بأنه "لطالما كان للبرلمان الأوروبي صوت قوي عندما يتعلق الأمر بإنشاء تحالف دولي لدعم نضالنا من أجل الحرية والقيم الأوروبية وتوريد الأسلحة إلى أوكرانيا وزيادة ضغط العقوبات ضد روسيا. سوف نقدر ذلك دائمًا".

وعلى الصعيد الميداني، أعلنت إدارة الأزمات في منطقة كراسنودار، أن هجوما بطائرات مسيرة أدي إلى نشوب حريق وتضرر عدة صهاريج نفط في مصفاة.

وأضافت الإدارة أنه تم تدمير نحو 6 طائرات مسيرة لكن الحطام سقط على المصفاة القريبة من قرية يوروفكا ما أدي إلى اشتعال النيران، موضحا أن عدة صهاريج تضررت نتيجة الهجوم.

وكان قائد القوات الجوية الأوكرانية، الفريق ميكولا أوليشوك، أكد في وقت سابق، أن وحدات الصواريخ المضادة للطائرات ومجموعات إطلاق النار المتنقلة الأوكرانية أسقطت 17 طائرة بدون طيار هجومية فوق منطقة أوديسا.

كما أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف اليوم أن الجيش الروسي قصف الليلة الماضية حوالي 15 بلدة تابعة للإقليم الواقع بشرق أوكرانيا.

وذكر أن هجمات المدفعية وقذائف الهاون استهدفت بتروبافليفكا وستيبوفا نوفوسيليفكا وبيريستوف، في حين تعرضت بيلي كولودياز وستاري سالتيف ولوكينتسي لضربات جوية".

وأضاف المسئول الأوكرانى أن القصف الذي تعرضت له خاركيف أمس ألحق أضرارًا بمبنى مدرسة ومجمعات سكنية، وأسفر عن إصابة سبعة أشخاص، بينهم أربعة أطفال، بجروح متفاوتة الخطورة، كما ألحق القصف أضرارًا بأربعة منازل خاصة ومستشفى وسيارة في قرية بيلي كولودياز بمنطقة تشوهيف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة