أكثر اللاعبين تتويجاً بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.. إنفو جراف

السبت، 01 يونيو 2024 06:00 ص
أكثر اللاعبين تتويجاً بدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد.. إنفو جراف ريال مدريد
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطمح فريق ريال مدريد الإسباني فى التتوبج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 فى تاريخه، عندما يلتقي مع بوروسيا دورتموند فى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.
 
وينتظر رباعي ريال مدريد "توني كروس، ناتشو فيرنانديز، لوكا مودريتش، ودانيال كارفاخال" تتويج الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا بحثاً عن إنجاز تاريخي.

ويعتبر باكو خينتو لاعب ريال مدريد السابق الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا بـ6 ألقاب، بفارق لقب وحيد عن كل من توني كروس، كاسيميرو، مارسيلو، إيسكو، كريم بنزيما، جاريث بيل، ناتشو فيرنانديز، لوكا مودريتش ودانيال كارفاخال.

كما يتواجد في نهائي هذا الموسم الرباعي كروس ومودريتش وناتشو وكارفاخال، وحال التتويج باللقب سيتساوون في عدد الألقاب مع خينتو كأكثر اللاعبين فوزاً بدوري أبطال أوروبا.

وتعد المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا هي الأخيرة للألماني توني كروس مع ريال مدريد بعدما أعلن اعتزال كرة القدم بنهاية منافسات يورو 2024، بينما سيمتلك الثلاثي لوكا مودريتش وناتشو ودانيال كارفاخال فرصة لزيادة عدد ألقابهم في دوري الأبطال حال الاستمرار مع الميرينجي والتتويج فى المواسم المقبلة.

سبق وحقق كروس 5 بطولات دوري أبطال أوروبا بواقع لقب مع بايرن ميونخ و4 ألقاب بقميص ريال مدريد، وقد أعلن مؤخرا أنه سيعتزل بعد المشاركة مع ألمانيا في يورو 2024.

ويعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

أكثر اللاعبين تتويجاً بدوري أبطال أوروبا مع الملكي

 

تأتي قائمة أكثر اللاعبين تتويجاً بدوري أبطال أوروبا فى ريال مدريد كالتالي:
 
خينتو 6 ألقاب .
 
توني كروس 5 ألقاب .
 
 ناتشو فيرنانديز 5 ألقاب .
 
 لوكا مودريتش 5 ألقاب .
 
دانيال كارفاخال 5 ألقاب .
 
كاسيميرو 5 ألقاب .
 
مارسيلو5 ألقاب .
 
 إيسكو 5 ألقاب .
 
 كريم بنزيما 5 ألقاب .
 
 جاريث بيل 5 ألقاب .
 
الأكثر تتويجا مع ريال مدريد
الأكثر تتويجا مع ريال مدريد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة