موعد قمة ريال مدريد ودورتموند فى نهائى دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة

السبت، 01 يونيو 2024 12:00 ص
موعد قمة ريال مدريد ودورتموند فى نهائى دوري أبطال أوروبا والقناة الناقلة دوري أبطال أوروبا
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة حول العالم إلى ملعب ويمبلي في لندن اليوم، السبت، عندما يلعب ريال مدريد الإسباني أمام بوروسيا دورتموند الألماني في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2024.

 موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند
 

تقام مباراة بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دورى أبطال أوروبا فى العاشرة مساء اليوم، السبت، وتذاع المباراة على قناة beIN Sports HD 1.

ويسعى النادي الملكي الإسباني للفوز باللقب للمرة الـ 15 في تاريخه من دوري الأبطال، بينما سبق لفريق دورتموند أن فاز بلقب واحد عام 1997.

مباراة ريال مدريد ودورتموند
 

ويعتبر ريال مدريد بقيادة مدربه المخضرم أنشيلوتي المرشح الأوفر حظاً، على الورق، بينما يسعى إدين ترزيتش مدرب دورتموند إلى تدوين اسمه في تاريخ النادي الألماني ، من خلال قيادته إلى لقبه الثاني فقط في مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب العملاق الإسباني.

كان ريال مدريد تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.

دورتموند ضد الريال

بينما تأهل فريق بوروسيا دورتموند بعد أن خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي فى دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.

ريال مدريد الأكثر تتويحا
 

يمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 - 1997، وهي مباراة تاريخية بين الأكثر تتويجًا المرينجي والاقل تتويجًا دورتموند صاحب اللقب الوحيد.

يعد ريال مدريد الفريق الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، متفوقًا بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما، بينما يأتي برشلونة في المركز الرابع برصيد 5 بطولات.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة