6 لجان امتحانات تستقبل اليوم 573 طالبًا بالثانوية الأزهرية في شمال سيناء

السبت، 01 يونيو 2024 06:00 ص
6 لجان امتحانات تستقبل اليوم 573 طالبًا بالثانوية الأزهرية في شمال سيناء امتحانات الثانوية الأزهرية - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل اليوم السبت 6 لجان امتحانات 573 طالبًا وطالبة بالثانوية الأزهرية بشمال سيناء، موزعين في مدن العريش والشيخ زويد وبئر العبد وقريتي رابعة وأم شيحان.

قال محمد عبد العظيم، مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء، إنه تبدأ اليوم السبت امتحانات الثانوية الأزهرية، وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 15 يوليو، لافتًا إلى أن المعاهد الأزهرية التي بها لجان امتحانية والمناطق المحيطة بها استعدت مسبقًا لأداء الامتحانات بتوفير الإنارة المناسبة داخل اللجان وفي محيطها، مع توفير مولد كهرباء احتياطي لتشغيله في حالة انقطاع التيار الكهربائي،  بالتنسيق مع شركة توزيع الكهرباء. فضلاً عن توفير سيارة إسعاف بمحيط اللجان وتوفير طبيب وزائرة صحية في المدارس التي بها لجان امتحانية بالتنسيق مع مديرية الصحة، وتجهيز وإعداد اللجان وتزويدها بكافة الاحتياجات اللازمة لأداء الطلاب للامتحانات بسهولة ويسر، وحل أي مشكلات طارئة بالتنسيق مع غرفتي العمليات بمديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بالعريش.

وأشار، إلى أن عدد طلبة الثانوية الأزهرية يبلغ 573 طالبًا وطالبة موزعين على 6 لجان امتحانية في العريش والشيخ زويد وبئر العبد ورابعة وأم شيحان بوسط سيناء، مشيرًا إلى وجود 5 مراكز لتوزيع الأسئلة من بينها مركز رئيسي و4 مراكز فرعية.

وأضاف، أنه قبل انطلاق الامتحانات تم عقد اجتماع برؤساء ومساعدي لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، تم خلاله التأكيد على ضرورة تذليل أي عقبات بالمعاهد، وجاهزية جميع اللجان (بشرية ومادية) استعدادًا لأعمال الامتحانات، وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

وأشار، إلى أن غرفة العمليات بالمنطقة في حالة جاهزية، ويتم التواصل الفوري مع رؤساء اللجان وتذليل كافة المعوقات التي قد تطرأ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة