المعارضة الإسرائيلية تحث نتنياهو على قبول اقتراح وقف إطلاق النار فى غزة

السبت، 01 يونيو 2024 05:02 م
المعارضة الإسرائيلية تحث نتنياهو على قبول اقتراح وقف إطلاق النار فى غزة يائير لبيد - زعيم المعارضة الإسرائيلى
كتبت : رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حث يائير لبيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال على الاستجابة لدعوة جو بايدن، الرئيس الأمريكى لهدنة في غزة والتي بموجبها ستطلق حماس سراح الرهائن.

وكتب يائير لابيد في منشور على موقع إكس ، تويتر سابقا، أنه لا يمكن للحكومة الإسرائيلية أن تتجاهل الخطاب المهم الذي ألقاه الرئيس بايدن. هناك صفقة مطروحة على الطاولة ويجب تنفيذها.

وأضاف "أذكر نتنياهو بأن لديه شبكة أمان منا لصفقة الرهائن إذا ترك بن غفير وسموتريتش الحكومة."

ويعرض الاتفاق وقفا دائما لإطلاق النار وانسحابا إسرائيليا من غزة مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن وإعادة إعمار القطاع الساحلي المدمر على المدى الطويل.

وعلى الرغم من أن بايدن حدد شروط الصفقة الجديدة، إلا أنه وصفها مراراً وتكراراً بأنها اقتراح إسرائيلي. ومع ذلك، أوضح الرئيس الأمريكي أنه يدرك أنه ستكون هناك مقاومة كبيرة لها من اليمين الإسرائيلي، بما في ذلك أعضاء اليمين المتشدد في الائتلاف الحاكم.

ومن ناحية أخرى، دعت عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين فى غزة جميع الأطراف إلى القبول الفوري للاقتراح الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن لإنهاء الحرب المستمرة منذ ما يقرب من ثمانية أشهر فى القطاع وإعادة أقاربهم إلى الوطن، لكن الحكومة الإسرائيلية قالت إن شروط وقف إطلاق النار يجب الوفاء بها، وفقا لوكالة أسوشيتيد برس الأمريكية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة