اليوم العالمي للحليب.. اعرفى استخداماته لجمال بشرتك ونضارتها

السبت، 01 يونيو 2024 04:22 م
اليوم العالمي للحليب.. اعرفى استخداماته لجمال بشرتك ونضارتها فوائد الحليب للبشرة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يُعد الحليب مفيدًا في جمال بشرتك ونضارتها، حيث يحتوي على فيتامين ب، وأحماض ألفا هيدروكسي، والكالسيوم، ومضادات الأكسدة القوية، وتعمل هذه الخصائص على تغذية خلايا الجلد والحفاظ على ترطيب البشرة طوال اليوم.

إذا كنت تعانين من حب الشباب، يمكن أن يساعد الحليب في تقشير البشرة بلطف وعلاج البشرة الدهنية تدريجيًا، حيث يعمل على إزالة الدهون الزائدة من داخل المسام وتضييق المسام الكبيرة، لذا يتمتع الحليب الخام بفوائد عديدة للبشرة.

وفى اليوم العالمى للحليب نستعرض استخدامات الحليب لجمال بشرتك وفقًا لما ذكره موقع bonsoiroflondon

منظف طبيعي للوجه

الحليب الخام هو منظف طبيعي جيد للوجه، فهو يساعد على تقشير المادة اللزجة من داخل المسام المسدودة، ما يمنع المزيد من الرءوس السوداء وحب الشباب والبقع العامة.

ضعي الحليب الخام على وجهك النظيف

باستخدام كرة قطنية نظيفة أو منشفة، قم بتدليك الحليب بلطف على بشرتك في حركة الدورة الدموية اللطيفة، سوف تتفاجأ عندما ترى مقدار الأوساخ التي ستمسحها باستخدام كرة القطن، افعلي ذلك كل يوم للحصول على وجه نظيف وخالٍ من الدهون.

مرطب للبشرة 

إذا كنت تعاني من جفاف الجلد وتقشره، فإن هذا العلاج المنزلي البسيط سوف يعمل على تنعيم البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، اغمسي كرة قطنية في الحليب الخام البارد ثم ضعيها على جميع مناطق البشرة الجافة.

اتركيه على البشرة لمدة ربع ساعة  بينما يجف قناع الحليب الخام، حاولي ألا تحركي عضلات وجهك، فقد يؤدي ذلك إلى تمدد القناع وتسبب الخطوط الدقيقة اغسلي القناع بالماء البارد، سوف تكون بشرتك رطبة وناعمة طوال اليوم.

مقشر للبشرة

بيتا هيدروكسي هو حمض اللاكتيك، وهو شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي الموجود في الحليب الخام يؤدي ذلك إلى إزالة خلايا الجلد الميت، مما يكشف عن الجلد الناعم المنعش تحته.

استخدمي مقشر الوجه بالحليب الخام والشوفان لتنظيف الشوائب بلطف مثل الخلايا الميتة الزائدة والزهم والأوساخ والتلوث من أعماق مسام بشرتك.

قومى بخلط ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من الحليب الخام واخلطيهما معًا جيدًا. ضعيه على وجهك النظيف باستخدام أطراف أصابعك وقومى بالتدليك بلطف بحركة دائرية. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة. واغسليه بالماء البارد واتركيها حتى تجف.

حمام التقشير

اشتهرت كليوباترا، الملكة المصرية القديمة، بحمامات الحليب التجميلية للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. لن تعمل حمامات الحليب على تنعيم البشرة وتقشيرها فحسب، بل ستحمي بشرتك أيضًا وتهدئ حالات التهاب الجلد مثل الأكزيما. يساعد حمض اللاكتيك على إذابة البروتين الخامل وتكسير الخلايا الميتة، وبالتالي تقشير خلايا الجلد. يعمل البروتين والدهون على تشحيم وتنعيم البشرة الخشنة، مما يؤدي إلى حل مشكلة الجفاف.

علاج حب الشباب

الحليب هو مصدر قوي للفيتامينات للبشرة الجيدة، مثل فيتامين أ، الذي يحل جفاف الجلد. ولكن ماذا عن حب الشباب؟ الحليب الخام يعمل أيضًا العجائب للبشرة المعرضة لحب الشباب.

فهو لا ينظف البشرة من الزيوت الزائدة والأوساخ التي تسد المسام فحسب، بل يحتوي أيضًا على حمض اللاكتيك الذي يحارب الميكروبات المسؤولة عنها.

ضعي الحليب الخام على وجهك النظيف، وخاصة على المناطق المصابة بحب الشباب للقضاء على البثور تدريجيا دون ترك ندبات حب الشباب.

البشرة
ضعي الحليب الخام على وجهك النظيف
 
 
العناية بالبشرة
اليوم العالمي للحليب









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة