شهر "بؤنة" أبو الحرارة الملعونة.. بدأ مبكرا بارتفاع شديد فى درجات الحرارة يستمر حتى نهاية الأسبوع.. الموجة الحارة تجذب المصطافين لشواطئ الإسكندرية.. واستعدادات لعيد الأضحى بتفعيل الحجز الإلكترونى.. فيديو وصور

السبت، 01 يونيو 2024 02:30 م
شهر "بؤنة" أبو الحرارة الملعونة.. بدأ مبكرا بارتفاع شديد فى درجات الحرارة يستمر حتى نهاية الأسبوع.. الموجة الحارة تجذب المصطافين لشواطئ الإسكندرية.. واستعدادات لعيد الأضحى بتفعيل الحجز الإلكترونى.. فيديو وصور شواطئ الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، موجة شديدة الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع ، حيث بدأ شهر" بؤونة" مبكرا بموجة شديدة الحرارة سجلت الإسكندرية خلالها 34 درجة فى العظمى و 23 درجة فى الصغرى، ومع ارتفاع درجات الحرارة شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا متزايدا هربا من الموجة الحارة، و بدأت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف فى الإسكندرية، بالاستعداد لاستقبال الأعداد المتزايدة من المصطافين خاصة مع اقتراب إجازة عيد الأضحى المبارك .

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة و المصايف، تفعيل الحجز الإلكتروني لشواطئ الأسكندرية عن طريق موقع الإدارة المركزية للسياحة و المصايف www.catr.gov.eg ، والذى يتيح للحاجزين الجلوس علي أول صف مباشرة أمام البحر بالحجز المسبق بشرط الوصول الي الشاطئ قبل العاشرة صباحا.

وحذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المستأجرين من أى تجاوزات فى فرض رسوم زيادة لأسعار دخول الشواطئ المعتمدة ، أو فرض إكراميات ، وناشدت الزائرين الإبلاغ الفورى عن أى تجاوز .

وشهر " بؤنة " من المعتاد أن يبدأ فى 6 يونيو و ينتهى فى 7 يوليو ، و هى أشهر شهور السنة القبطية سخونة ، يوازى شهر " طوبة" أشهر شهور السنة برودة .

وشهربؤونة لقب ب "أبو الحرارة الملعونة" والذى يعرف بشهرته المناخية كشهر شديد الحراراة يضرب في حرارته الأمثال، حيث يقع ما بين شهري بشنس وأبيب، وترتيبه العاشر في الشهور القبطية المكونة للتقويم القبطي المصري القديم.

وخلال شهر بؤونة يبدأ دخول المناخ في مصر إلى البداية الحقيقية لفصل الصيف الفلكي "13 بؤونة الموافق 21 يونيو ".

ويميز هذه الفترة المناخية ما يلي:

1- تزيد خطورة التعرض للشمس المباشرة بسبب تعامد الشمس على مدار السرطان "القريب من أسوان" وسيادة موجات الأشعة الشمسية قصيرة الموجة "الأخطر"، حيث تكون الأشعة الشمسة عمودية وقوية وتتركز على مساحة أقل وتخترق سمكاً أقل من الغلاف الجوي "ومن هنا تكمن الخطورة من التعرض المباشر لأشعة الشمس" والتحذير الشديد من التعرض لضربات الشمس.

2- زيادة في الطاقة الحرارية نهارًا، وزيادة حدة وطول الموجات الحارة أو شديدة الحرارة. بالتالي زيادة كبيرة في معدلات البخر نتح نهاراً وزيادة معدلات تنفس الظلام "هادم المادة التي يبينها النبات" ليلاً كما يزداد فرص إصابة ثمار المانجو بلسعات الشمس وكذلك بعض ثمار الخضر مثل الطماطم وغيرها .

3- زيادة فرق حرارة الليل والنهار وزيادة التذبذبات الحرارية لأكثر من 15 درجة مئوية

4- بداية زيادة نقطة الندى يعني زيادة الرطوبة الحارة علي سطح النباتات وزيادة في الرطوبة الجوية

5- ثبات اتجاهات الرياح لتكون في معظمها شمالية إلى شمالية غربية وأحيانا شمالية شرقية وما بين الموجات تكون جنوبية الى جنوبية غربية محملة بالرمال والاتربة "شرد".

أهم الاحتياطات والتوصيات اللازمة ،هو الحفاظ على السلامة الشخصية،حيث يوصى بتقليل الاحتكاك مع الشمس المباشرة ويفضل بعد التعرض لشمس الظهيرة شديدة الحرارة – مع ارتداء غطاء رأس فاتح اللون وملابس فضفاضة والاكثار من السوائل والفاكهة والبعد عن الاكلات الدسمة والمخللات والحلوي وغيرها .

 

اقبال على شواطئ الاسكندرية
اقبال على شواطئ الاسكندرية

 

اقبال كبير3
اقبال كبير

 

اقبال وزحام على الشواطئ05
اقبال وزحام على الشواطئ

 

الزحام على شواطئ الاسكندرية4
الزحام على شواطئ الاسكندرية

 

تفعيل الحجز الالكترونى
تفعيل الحجز الالكترونى

 

رفع الرايات الخضراء4
رفع الرايات الخضراء

 

زحان على الشواطئ8
زحام على الشواطئ

 

شواطئ البوريفاج
شواطئ البوريفاج

 

هدوء حالة البحر3
هدوء حالة البحر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة