ليلة نهائي دوري الأبطال .. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند فى مواجهة نارية على لقب أبطال أوروبا 2024.. حلم البطولة الثانية يداعب الفريق الألماني.. والملكي الأكثر تتويجاً يبحث عن اللقب الخامس عشر فى تاريخه

السبت، 01 يونيو 2024 04:00 م
ليلة نهائي دوري الأبطال .. ريال مدريد وبوروسيا دورتموند فى مواجهة نارية على لقب أبطال أوروبا 2024.. حلم البطولة الثانية يداعب الفريق الألماني.. والملكي الأكثر تتويجاً يبحث عن اللقب الخامس عشر فى تاريخه دورتموند ضد الريال
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع قمة مباريات الموسم عندما يلتقي بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد، في نهائي دورى أبطال أوروبا فى العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.

دورتموند ضد الريال
 

وتعتبر مباراة اليوم قمة مباريات الموسم والتي تجمع بين اثنين من عمالقة أوروبا، يسعى فيها الفريق الألماني للتتويج بلقبه الثانى بعدما حقق البطولة مرة وحيدة فى 1997، وفي المقابل يتطلع الملكى الإسبانى لتحقيق لقبه رقم 15 فى المسابقة، وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجاً باللقب، وأكثر أندية العالم حصداً للبطولات القارية.

 

ويعتبر بوروسيا دورتموند مفاجأة المسابقة هذا الموسم، حيث تجاوز المجموعة الأصعب قبل أن يتغلب على آيندهوفن وأتلتيكو مدريد وباريس ليبلغ نهائي ويمبلي. وعلى الرغم من الأداء الأوروبى القوى إلا أن فريق المدرب إدين تيرزيتش انهى الدورى الألماني في المركز الخامس.

مباراة ريال مدريد ودورتموند
 

وفي المقابل، فإن ريال مدريد قدم هو الآخر عروضا مبهرة فى الطريق إلى ويمبلى، حيث تصدر مجموعته بحد أقصى 18 نقطة، وكان على حافة الهاوية أمام لايبزيج ومانشستر سيتي وبايرن فى الأدوار الإقصائية قبل أن يصل إلى النهائي الثامن عشر فى تاريخه، ومعها أيضًا أداء لا يقل قوة فى الدوري الذى حسمه مبكرًا قبل نهايته.

ولم يخسر ريال مدريد في 12 مباراة في المسابقة هذا الموسم (فاز 8 تعادل 4)، ولكن من اللافت للنظر أن هذه المرة الأولى التي يصل فيها إلى نهائي دوري أبطال أوروبا دون خسارة أي مباراة.

وفي المقابل خسر دورتموند مرة وحيدة من آخر 11 مباراة أوروبية (فاز 7 تعادل 3)، وحافظ على نظافة شباكه في ست من تلك المباريات، وسجل الهدف الأول في تسع من آخر عشر مباريات.

نهائي دوري أبطال أوروبا
 

أقيم نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير أيضًا على ملعب ويمبلي، حيث خسر 2-1 أمام بايرن في عام 2013، ولا يزال ماتس هوميلز وماركو ريوس يلعبان أدوارًا محورية للنادي بعد 11 عامًا. ستكون هذه التجربة حيوية ضد فريق مدريد الذي ليس غريباً على أكبر مباراة في كرة القدم الأوروبية للأندية، والذي خسر مباراة واحدة فقط من آخر 20 مباراة في منافسات أوروبا  ضد الفرق الألمانية (فاز 13 تعادل 6)

وضم أنشيلوتى كل اللاعبين لقائمة المباراة النهائية، بمن فيهم المصابون، قبل مغادرة العاصمة الإسبانية، وجاءت قائمة الريال كالتالى.. في حراسة المرمى: تيبو كورتوا، أندري لونين، كيبا، فران، الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ديفيد ألابا، ناتشو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، أنطونيو روديجير، فيرلاند ميندي، الوسط: جود بيلينجهام، توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، فالفيردي، داني سيبايوس، أردا جولر، ماريو مارتين، الهجوم: فينيسيوس جونيور، رودريجو، خوسيلو، براهيم دياز.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة