الطلاب يفتتحون امتحانات الثانوية العامة 2024 بالتربية الدينية والوطنية.. ويؤكدون: الأسئلة بسيطة ومتزنة.. اللجان تجرى تفتيشا دقيقا .. ووزارة التعليم ترصد 3 حالات غش وجروبات تبتز الطلبة ماديا مقابل 4000 جنيه

الإثنين، 10 يونيو 2024 01:09 م
الطلاب يفتتحون امتحانات الثانوية العامة 2024 بالتربية الدينية والوطنية.. ويؤكدون: الأسئلة بسيطة ومتزنة.. اللجان تجرى تفتيشا دقيقا .. ووزارة التعليم ترصد 3 حالات غش وجروبات تبتز الطلبة ماديا مقابل 4000 جنيه طلاب الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين ومحمود راغب ومرام محمد - تصوير : كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح طلاب الثانوية العامة امتحانات الثانوية 2024، بمادتى التربية الوطنية والتربية الدينية، حيث أدى الطلاب الامتحانات بواقع 25 سؤالا في كل مادة مخصص لها 25 درجة، واستقبلت اللجان الامتحانية صناديق الأسئلة في الثامنة صباحا بشكل مؤمنة من قبل أفراد الشرطة كما شهدت اللجان تأمين كامل لمحيط المدارس من قبل أفراد الأمن، كما حرصت اللجان على تنظيم دخول الطلاب.

c60789da-d634-423c-a83f-cf6115c480fa
وزير التربية والتعليم داخل غرفة العمليات

وحذر رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة الطلاب قبل دخولهم لجان الامتحانات من حيازة التليفون المحمول، حيث أكدوا على الطلاب أن حيازة التليفون المحمول ممنوعة وكذلك اى وسيلة إلكترونية، كما حذرت اللجان الطلاب من الدخول بشنط أو مذكرات أو اى مستلزمات عدا الأقلام، كما شددت لجان امتحانات الثانوية العامة على الطلاب بضرورة حيازة بطاقة تحقيق الشخصية لأن الدخول لأداء الامتحان يكون بتحقيق الشخصية، كما نبهت على الطلاب بضرورة حمل وحيازة بطاقة رقم الجلوس، كما وضعت اللجان كشوف المناداة للطلاب بمدخل اللجان حتى يتعرف الطلاب على رقم اللجنة الفرعية التى أدوا فيها الامتحان كل طالب، مشددة على أنه لن يسمح لأى طالب بدخول لجنة الامتحان دون تحقيق الشخصية.

احضان بين الطلاب
احضان بين الطلاب

وحرصت لجان امتحانات الثانوية العامة على عدم دخول الطلاب لجان الامتحانات بعلب السجائر والولاعات، حيث قام أعضاء لجنة الأورمان الإعدادية بنين بسحب علب السجائر من الطلاب، كما تم تحذير الطلاب من الدخول بسماعات أو أجهزة محمول أو اى أجهزة إلكترونية داخل اللجان.

الاحضان بين الاهالي والطلاب (1)
الاحضان بين الاهالي والطلاب

وتابع الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحانات مادتى التربية الدينية والتربية الوطنية، واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بـ غرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

الاحضان بين الاهالي والطلاب (2)
الاحضان بين الاهالي والطلاب 
 
وأكد الوزير على السماح للطلاب بدخول اللجان بداية من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لإجراء عملية التفتيش بشكل دقيق ودخول اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لإتاحة الوقت للطلاب لكتابة بياناتهم، كما وجه الوزير الطلاب بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.
 
الاحضان بين الاهالي والطلاب (3)
الاحضان بين الاهالي والطلاب 
 
وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياة تفتيشًا دقيقًا، كما وجه الوزير بتيسير استقبال المراوح من أولياء الأمور من خلال مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.
الاهالي والابناء
الاهالي والابناء

وشدد الوزير كذلك على الكشف على فاعلية الكاميرات، مشددًا على محاسبة المسئول عن تعطيل أي كاميرا داخل اللجان بشكل فوري، كما شدد الوزير على منع خروج الطلاب تماما قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد، وعدم السماح لتواجد رئيس اللجنة أو أى فرد بتاتًا بعد الانتهاء من الامتحانات وغلق المدرسة.

الطلاب سعداء بالامتحان (2)
الطلاب سعداء بالامتحان 

ووجه الوزير بإبلاغ غرفة العمليات المركزية فى حالة حدوث أى تجاوز فى المحيط الخارجى للجنة، للتعامل الفورى معها، مؤكدًا على تقييم مديرى المديريات  في ضوء أدائهم خلال فترة الامتحانات.

الطلاب سعداء بالامتحان
الطلاب سعداء بالامتحان

وتداولت جروبات الغش الإلكترونى أسئلة امتحانات مادتى التربية الوطنية والدينية بعد بدء لجنة، حيث صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط طالب بإحدى لجان محافظة كفر الشيخ قام بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الدينية بعد مرور نصف الوقت المحدد للامتحان، موضحا أنه تم ضبط الطالب عقب قيامه بالغش الإلكتروني بدقايق معدودة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

انتظار الاهالي قبل الخروج
انتظار الاهالي قبل الخروج

وأوضحت المتحدث باسم الوزارة، بأنه تم ضبط طالبين احدها بلجنة بمدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة والآخر بمحافظة بني سويف قاما بمحاولة الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة التربية الوطنية باستخدام هاتف محمول داخل اللجنة الامتحانية، مشيرا إلى أنه تم ضبط الطالبين خلال قيامها بـ الغش الإلكتروني وتصوير ورقة الامتحان، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الواقعتين على الفور.

خروج طلاب الثانوية العامه
خروج طلاب الثانوية العامه

فيما رصدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جروبات غش إلكترونى تقوم بابتزاز الطلاب ماديا، وتوهمهم بقدرتها على توفير أسئلة الامتحان وإجاباتها مقابل مبلغ مادى ، حيث حددت الجروبات تسعيرة وفق مجموعات مختلفة للغش كالتالى:
ـ المجموعة الأولى يتم إرسال الامتحان بعد الحل قبل بدء لجنة الامتحان بساعتين لكل المواد مقابل 2000 جنيه.
ـ يتم إرسال الامتحان بعد الإجابة عن الأسئلة قبل اللجنة بـ" 4 ساعات لكل المواد مقابل 2500 جنيه.
ـ مجموعة vib، يتم إرسال الامتحان بعد الإجابو عنه قبل اللجنة ب 6 ساعات لكل المواد مقابل 4000 جنيه.

سعادة الطلاب بالامتحان
سعادة الطلاب بالامتحان

وأكد طلاب الثانوية العامة، أن امتحان التربية الدينية والوطنية سهل ومتزنة واعتمدت على المعلومات العامة بجانب المنهج الدراسى، موضحين أن الأسئلة في مستوى الطالب المتوسط.

سعادة طالب
سعادة طالب

 

سعادة علي وجه طالبة
سعادة علي وجه طالبة

 

سعادة علي وجوة الطلبة
سعادة علي وجوة الطلبة

 

سعادة غامرة
سعادة غامرة

 

سهولة الامتحان
سهولة الامتحان

 

سهولة امتحان التربية الدينية والوطنية
سهولة امتحان التربية الدينية والوطنية

 

فرحة الاهالي بالامتحان
فرحة الاهالي بالامتحان

 

فرحة الطلاب (2)
فرحة الطلاب (2)

 

فرحة الطلاب بالامتحان
فرحة الطلاب بالامتحان

 

فرحة الطلاب
فرحة الطلاب

 

فرحة سهولة الامتحان (1)
فرحة سهولة الامتحان (1)

 

فرحة سهولة الامتحان (2)
فرحة سهولة الامتحان (2)

 

فرحة طالبة
فرحة طالبة

 

فرحة طلاب الثانوية العامة بالامتحانات
فرحة طلاب الثانوية العامة بالامتحانات

 

فرحة غامرة علي وجوه الطلاب
فرحة غامرة علي وجوه الطلاب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة