بابا الفاتيكان يدعو لتقديم مساعدات إنسانية لسكان غزة "المنهكين من الحرب"

الإثنين، 10 يونيو 2024 12:08 م
بابا الفاتيكان يدعو لتقديم مساعدات إنسانية لسكان غزة "المنهكين من الحرب" البابا فرانسيس
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، إلى أهمية وقف إطلاق النار فى غزة وطالب بوصول المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة المنهكين من الحرب، حسبما قالت صحيفة الجورنال الإيطالية.

وقال البابا فرانسيس: "أشجع المجتمع الدولي على التحرك بشكل عاجل وبكل الوسائل لمساعدة الفلسطينيين المنهكين بسبب حرب غزة" ، مضيفا "يجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى من يحتاجون إليها، ولا يمكن لأحد أن يوقفها".

وردا على طلبه بوصول المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى الفلسطينيين في غزة، أضاف أنه لابد من تقبل جميع الجهات على الفور مقترحات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن.

كما شكر فرانسيس الأردن الذي سيستضيف هذا الأسبوع مؤتمرا دوليا حول المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وكان أطلق  البابا فرنسيس، نداءً جديداً لأجل السلام، مشيراً إلى أن العالم يعانى كثيراً جرّاء الحروب، قائلاً: "دعونا نرفع الصلاة إلى الرب من أجل السلام في أوكرانيا المعذبة، في فلسطين، إسرائيل، وفي ميانمار".

وكان بابا الفاتيكان قال فى وقت سابق: "إنسانيتنا والأرض، بيتنا المشترك، مجروحتان حقًا اليوم، فهناك حروب كثيرة، كثير من الأشخاص الذين فقدوا كل شىء وأجبروا على الفرار، فضلا عن "أطفال عديدين تأثروا بالعنف".

وبمناسبة لقائه وفداً من الرهبان البوذيين القادمين من تايلاند، أضاف البابا، أنه "ومع ذلك، وكما أكدتم خلال اللقاء، نحن نؤمن إيمانا راسخاً بأنه، وسط السحب المظلمة، يمكن لأولئك المتجذرين فى تقاليدهم الدينية والراغبين بالعمل معاً، أن يحملوا بصيصاً من الأمل للإنسانية اليائسة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة