تغيب 29 طالبا بشمال سيناء عن أداء الامتحانات بلجان الثانوية العامة

الإثنين، 10 يونيو 2024 02:37 م
تغيب 29 طالبا بشمال سيناء عن أداء الامتحانات بلجان الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد سليم سلام المتحدث باسم محافظة شمال سيناء، ان غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة رصدت اليوم غياب 29 طالب عن اداء امتحان مادة التربية الدينية وادي الامتحان فى هذه المادة : 4180 بنسبة حضور 99.3%‎، تغيب عن اداء امتحان مادة التربية الوطنية 29 طالب بينما حضر الامتحان 4184 بنسبة حضور 99.3%، وأضاف أنه لم تسجل أي شكاوي من اللجان.

وسبق وأعلن حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم في شمال سيناء، إن لجان امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة تخضع للمراقبة بواسطة كاميرات مراقبة تابعة لغرفة عمليات الوزارة، بهدف رصد أي محاولات للغش أو تجاوزات قد تؤثر على سير الامتحانات. وأضاف أنه تم تشكيل لجنة ثلاثية وغرفة عمليات مركزية للتواصل المستمر مع رؤساء اللجان وحل أية مشكلات قد تعترض العملية الامتحانية.

وأكد رضوان أنه انتظمت الامتحانات لطلاب الشعبة العامة، البالغ عددهم 4279 في المواد غير المضافة للمجموع، مع بدء الامتحانات في مادة التربية الدينية والتربية الوطنية، وتحديد مدة الإجابة لكل مادة بساعة ونصف الساعة. وأوضح أن امتحانات المواد التي تضاف للمجموع ستبدأ في 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو، في تمام الساعة التاسعة صباحًا، على مدار تسعة أيام.

وتابع أن إجمالي عدد الطلاب المقرر هذا العام تأديتهم الامتحانات موزعين  464 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، و3492 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية علوم، و323 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية رياضيات.

وأشار إلى أنه يتوزع الطلاب على إدارات العريش، نخل، والحسنة: 2624 طالبًا وطالبة في 7 لجان.

وإدارة بئر العبد التعليمية: 1002 طالب وطالبة في 5 لجان، و إدارة الشيخ زويد التعليمية: 647 طالبًا وطالبة في 3 لجان.

وأضاف أنه تم توزيع كتيبات المفاهيم لامتحانات الثانوية العامة علي الطلبة، وعمل محضر إثبات حالة في حالة عدم تسليم أي طالب للكتيب ، كما تم توفير الكواشف والعصا الإلكترونية الخاصة بتفتيش الطلاب بكل لجنة.

وأشار وكيل الوزارة إلى تشكيل اللجنة الثلاثية وغرفة عمليات مركزية للتواصل المستمر مع رؤساء اللجان وحصر بيانات الطلاب وسرعة التدخل لحل أي مشكلات طارئة. وأوضح أن جميع اللجان الامتحانية مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، لرصد أي محاولات للغش أو تجاوزات.

وقال إنه  فتحت  أبواب اللجان في تمام الساعة الثامنة صباحاً،  وتم صعود الطلاب للجان الساعة الثامنة والنصف صباحاً،  وتسليم أوراق البابل شيت في الساعة الثامنة وخمسين دقيقة صباحاً،  ومنع دخول أي هواتف أو كاميرات أو ساعات ذكية داخل اللجان، ومنع دخول أي كتب أو ملازم إلى اللجان، الالتزام بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بالامتحانات.

الجدير بالذكر، إن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألف و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالب مكفوف و3306 طالب دمج تعليمى و1646 طالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.

ووجهت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات للطلاب، مشددة على أنه من الضروري أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط ، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته وفي حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا، كما يجب على الطالب التركيز جيدا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، مع نقل وكتابة البيانات بشكل واضح في كراسة الإجابة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة