"فوائد الشرش" مشروع بحثى لطالب بكلية تكنولوجيا وتنمية جامعة الزقازيق..فيديو وصور

الإثنين، 10 يونيو 2024 05:00 ص
"فوائد الشرش" مشروع بحثى لطالب بكلية تكنولوجيا وتنمية جامعة الزقازيق..فيديو وصور الطالب محمد ماهر
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شرش اللبن هو السائل المتبقي من إنتاج منتجات الألبان، مثل الزبادي أو الجبن، ويحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية، كالبروتينات  والكالسيوم، مما يجعله من المشروبات التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، وخاصة للأطفال.

قام محمد ماهر محمد عبدالحميد  الطالب بالفرقة الرابعة كلية تكنولوجيا وتنمية جامعة الزقازيق قسم تكنولوجيا الأغذية والألبان، بعمل مشروع بحثى عن فوائد الشرش.

ويقول "محمد" إن الشرش، مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة،قام بعمل مشروع بحثى عن مشروب الشرش، الذى له فائدة عالية، والشرش فى الأساس منتج ثانوي من صناعة الجبن وليس له استخدامات اخرى، فقمت  بتحويل هذا المنتج الذي ليس منه نفع الي منتج له نفع بحيث ان ممكن يستخدم كمشروب طاقة بإضافة بعض المواد كالصودا مع الشرش وحامض ستريك واسانس لمون واسانس نعناع،وهذا المنتج نافع جدا وليس له اي اضرار وممكن ان يستخدمه مرضى السكر والكبد كمشروب .


وتابع، أن للشرش فؤائد عديدة حيث يسهل من عملية هضم الطعام، ويحسن من عملية إفراز الإنزيمات والهرمونات في الجسم، ومقوي طبيعي للعضلات، ما يجعله اختيار أمثل للاعبي كمال الأجسام.، يقوي الجهاز المناعي، يتمتع شرش اللبن بقيمة غذائية عالية جدًا، وهو أحد أفضل المصادر الغذائية للبروتين عالي الجودة، بالإضافة إلى إنه سهل الهضم للغاية، ويتم امتصاصه بسرعة مقارنة بالبروتينات الأخرى.

الطالب محمد ماهر
الطالب محمد ماهر

 

الطالب محمد
الطالب محمد

 

محمد ماهر
محمد ماهر


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة