محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

الإثنين، 10 يونيو 2024 11:26 ص
محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة جانب من جولة المحافظ
الإسماعيلية- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على القيام بجولة تفقدية اليوم الإثنين؛ للمرور على مدارس التعليم الثانوي العام بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على سير وانتظام أداء الامتحانات من خارج لجان امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع، والتي انطلقت اليوم، بينما تنطلق المواد الدراسية الأساسية من يوم السبت الموافق 22 يونيو الجاري وتنتهي في 20 يوليو 2024.

وذلك بحضور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، العميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، ورئيس الوحدة المحلية لحي ثان مدينة الإسماعيلية.

وخلال جولته، تفقد محافظ الإسماعيلية لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة السادات الثانوية بنين بحي ثان مدينة الإسماعيلية، حيث بلغ عدد الطلاب 542طالب، يؤدون امتحان إتمام الشهادة الثانوية في مادة التربية الدينية.

يذكر أن محافظة الإسماعيلية تضم بإداراتها التعليمية الثمانية 31 لجنةً بإجمالي عدد الطلاب 9744 طالب وطالبة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد اعتمد البروتوكول التعاوني بين مديرية التربية والتعليم من جانب ومديرية الأمن ومديرية الصحة والسكان وهيئة الإسعاف ومديرية التموين وشركة الكهرباء من جانب آخر؛ وذلك للتعاون فيما بينهم خلال فترة الامتحانات لتوفير الراحة والأمان وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب، ومساعدة المعلمين في أداء دورهم على الوجه الأمثل خلال تلك الفترة.

وخلال الجولة، أكد بشارة ضرورة تسهيل وتيسير إجراءات دخول الطلاب للجان الامتحانية وتذليل كافة العقبات التي تواجه سير العملية الامتحانية.

ومن جانبه أوضح محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية للدعم والتواصل الفوري لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بسير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات والحلول العاجلة لأي مشاكل طارئة تواجه سير الامتحانات وفق القواعد والقرارات الوزارية المنظمة، وإعداد تقرير يومي عن الامتحانات.

وأشار "بشارة" إلى أن الهدف الرئيسي هو توفير المناخ المناسب للطلاب وإزالة التوتر والرهبة بين نفوس الطلاب وتسهيل العملية الامتحانية وتوفير مبدأ تكافؤ الفرص ليحصل كل طالب على حقه.

يشار إلى أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة 745 ألف و86 طالبا، وعدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 11 لجنة و4 لجان إدارة على مستوى الجمهورية و1981 لجنة سير على مستوى الجمهورية و7 لجان تقدير على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى 84 مركز لتوزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية و81 طالبا يؤدون الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالب مكفوف و3306 طالب دمج تعليمى و1646 طالب بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.


ووجهت وزارة التربية والتعليم عدة تعليمات للطلاب، مشددة على أنه من الضروري أن يلتزم الطالب بحدود تظليل دائرة الإجابة فقط ، وبشكل كامل حتى لا يكون هناك شك في إجابته وفي حالة اختياره إجابة خاطئة يقوم بوضع علامة × واضحة على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلا كاملا، كما يجب على الطالب التركيز جيدا للحفاظ على ورقة إجابة البابل شيت والالتزام بتظليل الإجابات الصحيحة، مع نقل وكتابة البيانات بشكل واضح في كراسة الإجابة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة