كريستيانو رونالدو يتصدر ترتيب هدافى كأس أوروبا عبر التاريخ.. إنفوجراف

الإثنين، 10 يونيو 2024 01:00 ص
كريستيانو رونالدو يتصدر ترتيب هدافى كأس أوروبا عبر التاريخ.. إنفوجراف هدافو اليورو عبر التاريخ
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد عشاق كرة القدم لانطلاق بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو، وتشهد البطولة مشاركة جديدة للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودى، والهداف التاريخى للبطولة.

يتصدر كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال، قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس الأمم الأوروبية، قبل انطلاق نسخة 2024 فى ألمانيا، ويستعد الدون لزيادة رصيده في البطولة بعدما أوقعت قرعة يورو 2024 منتخب البرتغال فى المجموعة السادسة مع كل من تركيا والتشيك وجورجيا.

ويعتلي كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة اليورو، برصيد 14 هدفًا، ومن خلفه الأسطورة الفرنسية ميشيل بلاتيني برصيد 9 أهداف، ثم آلان شيرر نجم منتخب إنجلترا السابق برصيد 7 أهداف بالتساوي مع أنطوان جريزمان نجم الديوك الفرنسية.

وجاءت قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة كأس الأمم الأوروبية كالتالي:

رونالدو – 14 هدفًا

بلاتيني -  9 أهداف

آلان شيرر – 7 أهداف

أنطوان جريزمان – 7 أهداف

فان نيستلروي – 6 أهداف

باتريك كلويفرت – 6 أهداف

واين روني – 6 أهداف

تيري هنري – 6 أهداف

إبراهيموفيتش – 6 أهداف

نونو جوميز – 6 أهداف

ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا قبل يورو 2024
ترتيب هدافي كأس أمم أوروبا قبل يورو 2024

 

مجموعات يورو 2024

المجموعة الأولى: ألمانيا - إسكتلندا - المجر - سويسرا.

المجموعة الثانية: إسبانيا - كرواتيا - إيطاليا - ألبانيا.

المجموعة الثالثة: سلوفينيا - الدنمارك - صربيا - إنجلترا.

المجموعة الرابعة: بولندا - هولندا - النمسا - فرنسا.

المجموعة الخامسة: بلجيكا - سلوفاكيا - رومانيا - أوكرانيا.

المجموعة السادسة: تركيا - جورجيا - البرتغال - التشيك.

نظام بطولة يورو 2024

يشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.

وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

تشديدات أمنية فى ألمانيا قبل يورو 2024

وتستضيف ألمانيا البطولة المقررة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وستكون هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

بدورها أعلنت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر عن إجراءات أمنية إضافية سيتم اتخاذاها خلال تنظيم ألمانيا لبطولة أوروبا "يورو 2024" التي ستنطلق الجمعة 14 يونيو وستستمر حتى الأحد 14 يوليو 2024.

وأوضحت الوزيرة الألمانية أنه خلال اليورو المقبل سيتم تنفيذ إجراءات أمنية إضافية على جميع المنافذ الحدودية الألمانية من أجل تأمين البلاد ومنع دخول مرتكبي أعمال العنف المحتملين.

واتخذت ألمانيا إجراءات مشابهة وقت استضافتها لنهائيات كأس العالم عام 2006 عندما علقت بشكل مؤقت اتفاقاً أوروبياً يقضي بإلغاء الضوابط على الحدود بين الدول الأوروبية.

وتفرض ألمانيا بالفعل ضوابط مؤقتة على حدودها مع بولندا وجمهورية التشيك والنمسا وسويسرا، كجزء من الجهود المبذولة لمكافحة عصابات تهريب المهاجرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة