منتخب مصر يحقق 3 مكاسب من التعادل مع غينيا بيساو.. الفراعنة يحافظون على فارق الـ4 نقاط فى الصدارة.. تفادى أول هزيمة بالتصفيات.. صلاح يستعيد نغمة التهديف بعد غياب مباراتين.. وإصابة مصطفى محمد الخسارة الوحيدة

الإثنين، 10 يونيو 2024 09:09 م
منتخب مصر يحقق 3 مكاسب من التعادل مع غينيا بيساو.. الفراعنة يحافظون على فارق الـ4 نقاط فى الصدارة.. تفادى أول هزيمة بالتصفيات.. صلاح يستعيد نغمة التهديف بعد غياب مباراتين.. وإصابة مصطفى محمد الخسارة الوحيدة منتخب مصر ضد غينيا بيساو
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتفى منتخب مصر بالتعادل الإيجابي أمام نظيره غينيا بيساو، بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت اليوم الإثنين على استاد 24 سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الرابعة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويخوض منتخب مصر تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، في المجموعة الأولى بجوار كل من: بوركينا فاسو وسيراليون وجيبوتي وغينيا بيساو وإثيوبيا.

سجل المهاجم ماما بالدي هدف غينيا بيساو في شباك منتخب مصر في الدقيقة الـ41 بتصويبة قوية سكنت شباك الحارس محمد الشناوي، وخطف محمد صلاح هدف منتخب مصر القاتل في الدقيقة الـ70 من تصويبة صاروخية.

وبتلك النتيجة يواصل منتخب مصر تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل.

وحقق المنتخب الوطني عدة مكاسب من مباراة اليوم أهمها الحفاظ على صدارة المجموعة بفارق أربع نقاط مع غينيا بيساو، واستعادة محمد صلاح لنغمة التهديف بعدما غابت عنه في مباراتي سيراليون وبوركينا فاسو، والحفاظ على سجل الفراعنة خاليا من الهزائم.
 
أما أهم خسائر التعادل مع بوركينا فيتمثل في إصابة مصطفى محمد وخروجه اضطراريا في أول ربع ساعة، وكذلك توقف سلسلة الانتصارات في المباراة الرابعة بعد تحقيق 3 انتصارات متتالية.

وضم تشكيل المنتخب الوطني كلا من: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد حمدي، وخط الوسط: حمدي فتحي، مروان عطية، أحمد سيد زيزو، وفي الهجوم: مصطفى محمد، محمد صلاح، محمود تريزيجيه".

وجلس على البدلاء: "محمد عواد - مصطفي شوبير - ياسر إبراهيم - عمر كمال - أكرم توفيق - أحمد نبيل كوكا - ناصر ماهر - إبراهيم عادل - مصطفى فتحي - أحمد أمين أوفا - إمام عاشور - محمد شريف"، فيما تقرر استبعاد الثلاثي المهدي سليمان في حراسة المرمى، وأحمد رمضان بيكهام ومحمد الشامي".
 
في المقابل جاء تشكيل منتخب غينيا بيساو على النحو التالي: "حراسة المرمى: مانويل بالدي، ورباعي الدفاع: مارسيلو ديالو - أوبا سانجانتي - جيفرسون إينكادا - فالي كاندي، وفي الوسط: ألفا سيميدو - جانيو بيكل - موريتو كاساما، وفي الهجوم: إلفيس بالدي - ماما بالدي - فرانكولينو جلودا ديجو".

وكان المنتخب الوطني تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل، قبل الفوز على بوركينا فاسو باستاد القاهرة.

بينما يحتل منتخب غينيا بيساو المركز الثانى فى المجموعة برصيد 6 نقاط، حيث حقق منتخب غينيا بيساو الفوز في الجولة الثانية للتصفيات الإفريقية على حساب جيبوتي بنتيجة 1-0 خارج الأرض بينما تعادل في الجولة الأولى مع بوركينا فاسو خارج الأرض بهدف لكليهما وتعادل فى الجولة الثالثة على أرضه مع اثيوبيا سلبيا، وتعادل اليوم مع مصر بهدف لكل منهما أيضا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة