منتخب الكويت يخطف بطاقة التأهل الأخيرة فى تصفيات آسيا وقطر يتخطى الهند

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 09:00 م
منتخب الكويت يخطف بطاقة التأهل الأخيرة فى تصفيات آسيا وقطر يتخطى الهند منتخب قطر
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطف منتخب قطر الفوز من نظيره الهندي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، الثلاثاء، على ملعب جاسم بن حمد، ضمن مباريات المجموعة الاولي من تصفيات أسيا المؤهلة الي كأس العالم 2026.

قطر ضد الهند

تقدم المنتخب الهندي في الدقيقة 37 عن طريق لاليانزوالا تشانجتي ، قبل أن يخطف المنتخب القطري الفوز بهدفين عن طريق كل من يوسف أيمن في الدقيقة 73 واحمد الراوي في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

 

 

الكويت ضد أفغانستان

وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة نجح منتخب الكويت في حجز بطاقة التأهل الثانية للمجموعة بعد الفوز علي أفغانستان بهدف نظيف أحرزه عيد ناصر الرشيدي في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

 

بهذه النتائج يتأهل منتخب الكويت إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكذلك التأهل مباشرة إلى كأس آسيا 2027، وتصدر منتخب القطر المجموعة برصيد 16 نقطة ، يليه منتخب الكويت برصيد 7 نقاط ثم منتخب أفغانستان برصيد 5 نقاط وأخيرا منتخب الهند برصيد 5 نقاط أيضا.

ومن المقرر أن تجرى قرعة المرحلة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، يوم 27 يونيو الجاري، حيث سيتم تقسيم الـ18 منتخبا المتأهلين من الدور الثاني على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026، في حين يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع "6 منتخبات" في كل مجموعة إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين "السابعة والثامنة" إلى كأس العالم، حيث يتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلتقي وصيفا المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة