4 خطوات مهمة تمنع احمرار البشرة بعد السباحة

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 05:00 م
4 خطوات مهمة تمنع احمرار البشرة بعد السباحة سباحة
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بدء الإجازة الصيفية وارتفاع درجات الحرارة، يفضل الكثير الذهاب إلى حمامات السباحة أو أحد الشواطئ  وقضاء الوقت للتخلص من الحر والاستمتاع بأجواء الصيف أكثر، ولكن بعد الاستمتاع والبقاء في المياه تتأثر البشرة وتظهر أكثر احمرارا وتؤدي إلى تهيج الجلد والحكة، والسبب  الشهير لحدوث هذا هو استعمال المطهرات المحتوية على نسب كلور عالية لحماية السباحين والحمامات والقضاء على أي ميكروبات أو طفيليات، ومن خلال هذا نستعرض في هذا التقرير كيف نحمي أجسامنا ووجوهنا من التأثر بالكلور وفقا لما نشره موقع mydcsi  وهي:

العناية بالبشرة  قبل السباحة

استعمال زيت طبيعي

من المهم تنظيف الوجه واستعمال الزيوت الطبيعية أو الجلسرين أو الفازلين ووضعه على البشرة حيث تعمل كحاجز على الجلد من التأثر بالكلور الموجود في حمام السباحة ووضعه برفق حتى يجف.

استعمال كريم الوقاية من الشمس

من الضروري استعمال كريم واقي الشمس لحماية البشرة من تأثيرات أشعة الشمس الضارة عليها والتأكد من من وضعه قبل النزول لحمام السباحة أو البحر لتسفيد البشرة من مفعوله. 

العناية بالبشرة بعد السباحة

تنظيف البشرة

من المهم بعد الخروج من حمام السباحة مباشرة شطف الوجه والجسم لحمايتهما من تأثير الكلور عليهما، ثم استعمال الغسول ذى القوام الخفيف على البشرة.

الاستحمام
الاستحمام

 

وضع كريم الترطيب

من المهم وضع كريم الترطيب لتعويض الوجه والجسم المكونات التي فقدها من تأثير الكلور عليها، ووضع كريم واقي الشمس من مرة ثانية للعمل على توحيد لون البشرة وتجنب ظهور أي بقع حمراء أو داكنة قد تظهر على البشرة.

حماية البشرة أثناء السباحة
حماية البشرة أثناء السباحة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة