أرملة تشكو رفض جد أولادها سداد نفقاتهم طوال 17 شهرا.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 05:00 ص
أرملة تشكو رفض جد أولادها سداد نفقاتهم طوال 17 شهرا.. اعرف التفاصيل خلافات _أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مات زوجي وتركني أعيش بمنزل عائلته، وتعرض خلال 17 شهر للتهديد من قبل شقيقه، رفضوا سداد نفقاتي وحقوقي، ودمروا حياتي، واستولوا على ميراثي الشرعي".. كلمات جاءت على لسان أرملة تبحث عن نفقة أقارب لأولادها، وتمكين من مسكن الحضانة، بعد محاولة جد أطفالها الاستيلاء عليها.

وقالت الزوجة أمام محكمة الأسرة بأكتوبر: "أعجز عن دفع نفقات أطفالي بسبب تعنت جدهم-رغم يسار حالته المادية-، وقدمت ما يثبت إرساله التهديدات لي وتعديه علي، وكذلك إتلافه منقولاتي بعد أن قاموا بإلقائها بالشارع، وتسبب في تدهور حالتي الصحية".

وأضافت الأم الحاضنة لثلاث أطفال:" تعرض للعنف علي يد شقيق زوجي، بالإضافة إلى أمتناع جد أولادي عن سداد مصروفات علاج أبني رغم أنه ميسور الحال، وقدمت مستندات وشهادة الشهود لإثبات دخله للمحكمة، ولاحقته بطلب تعويض مالي 200 ألف جنيه بعد رفضه تنفيذ احكام قضائية".

يذكر أن القانون أشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية فى حالات التخلف عن دفع النفقات وفقاً لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وأمتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.
 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة