بافلوفيتش يغيب رسمياً عن ألمانيا فى يورو 2024 وإيمرى تشان بدلاً منه

الأربعاء، 12 يونيو 2024 03:33 م
بافلوفيتش يغيب رسمياً عن ألمانيا فى يورو 2024 وإيمرى تشان بدلاً منه ألكسندر بافلوفيتش
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأكد غياب ألكسندر بافلوفيتش، لاعب بايرن ميونخ، بشكل رسمي عن قائمة منتخب بلاده ألمانيا، في بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024 ، بسبب المرض.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عبر موقعه الرسمي اليوم الأربعاء استبعاد ألكسندر بافلوفيتش من البطولة بسبب المرض.

ويشارك 24 منتخبا أوروبيا في بطولة يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا، وتقام في الفترة من 14 يونيو الجاري، إلى 14 يوليو المقبل، في 10 مدن بـ7 ولايات ألمانية، مقسمة إلى 6 مجموعات، تشمل كل مجموعة 4 فرق.

واستدعى المدرب جوليان ناجيلسمان لاعب بوروسيا دورتموند إيمري تشان ليحل محله، ومن المتوقع أن ينضم تشان، الذي خاض 43 مباراة دولية وكان لضمن صفوف المانشافت الفائز بكأس القارات 2017، إلى صفوف المنتخب في هيرتسوجيناوراخ مساء اليوم.

من جهته قال المدرب ناجيلسمان: "أردنا لاعب خط وسط دفاعي آخر في فريقنا، ولذلك قررنا استدعاء إيمري تشان، وأوضح أنه متحمس ومستعد للانضمام إلى الفريق على الفور، أردنا لاعبًا آخر في الفريق يتمتع بالخبرة ويعرف كيفية التعامل مع الضغط، إنه يناسب هذا الملف الشخصي بشكل جيد".

وأكمل بافلوفيتش المعسكر التدريبي قبل البطولة في تورينجيا وكان مع المنتخب في هيرتسوجيناوراخ حيث ظهر لأول مرة دوليًا في مباراة ودية ضد أوكرانيا في نورنبرخ، لكنه لم يتمكن من أن يكون جزءًا من الفريق الذي فاز على اليونان في المباراة الودية الأخيرة في مونشنجلادباخ بسبب العدوى.

ويلعب منتخب ألمانيا فى افتتاح يورو 2024 عندما يلتقى نظيره أسكتلندا فى العاشرة مساء بعد غد الجمعة فى افتتاح مباريات الأمم الأوروبية فى النسخة رقم 17.

يدخل منتخب ألمانيا بطولة يورو 2024 بحثًا عن أول ألقابه منذ التتويج الأخير في يورو 1996، حيث يتواجد أصحاب التنظيم على رأس المجموعة الأولى وستكون ضربة بداية الألمان من ميونخ أمام أسكتلندا.

تأهل منتخب ألمانيا بصفته مستضيف بطولة يورو 2024 حيث لم يشارك في التصفيات، ويقع في المجموعة الأولى مع منتخبات أسكتلندا والمجر وسويسرا، ويظهر منتخب ألمانيا في بطولة أمم أوروبا للمرة الرابعة عشرة وهو رقم قياسي. لم يتأهلوا للنسخ الثلاث الأولى (1960، 1964 و1968) لكنهم لم يغيبوا عن النهائيات منذ ذلك الحين.

توج منتخب ألمانيا ببطولة كأس أمم أوروبا 3 مرات في أعوام 1972 و1980 على ملعبه وأخيرا يورو 1996 في إنجلترا، وفي النسخة الأخيرة غادر يورو 2020 من دور الـ16 بالخسارة 2-0 أمام إنجلترا.

كان ناجيلسمان في حالة من التقلبات منذ أن خلف هانسي فليك في سبتمبر 2023، لكن يبدو أن الانتصارات الودية على فرنسا وهولندا في مارس قد أثارت التفاؤل والإيمان. ونجح المدرب البالغ من العمر 36 عامًا، في إقناع توني كروس بالعودة من الاعتزال الدولي ليقود الماكينات في اليورو وسط جماهيرهم قبل اعتزاله اللعب بشكل نهائي عقب البطولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة