إيطاليا تكشف عن سبب اختيار مدينة بوليا لاستضافة قمة زعماء مجموعة السبع

الخميس، 13 يونيو 2024 03:33 م
إيطاليا تكشف عن سبب اختيار مدينة بوليا لاستضافة قمة زعماء مجموعة السبع جورجيا ميلونى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، أن الرسالة التي تريد إيطاليا إيصالها من استضافة قمة زعماء مجموعة السبع في مقاطعة بوليا جنوبي البلاد، هي تعزيز الحوار مع دول جنوب العالم.

 

وقالت "ميلوني" - في كلمتها الافتتاحية للجلسة الأولى لقمة مجموعة السبع الخمسين، اليوم، الخميس، وفقا لوكالة آكى الإيطالية - "إن روما قررت استضافة قمة زعماء مجموعة السبع في بوليا (جنوب)، ولم يكن هذا خياراً عرضياً".

 


وأضافت أن "قرار استضافة القمة جاء، لأن بوليا مقاطعة من الجنوب، والرسالة التي نريد إيصالها هي تعزيز الحوار مع دول جنوب العالم، لأن هذه الأرض، تُعدّ تاريخياً، جسرا بين الغرب والشرق، وهي أرض الحوار في مركز حوض المتوسط".

 


وأوضحت رئيسة الحكومة الإيطالية، أن رمز شعار مجموعة السبع هو شجرة زيتون عمرها قرون، بجذورها الصلبة، وأغصانها التي تواجه المستقبل، وبين الأغصان سبع حبات زيتون ترمز إلى دولنا التي تتعاون معا لمواجهة التحديات العالمية.

 


وأشارت إلى أن "من بين أهداف الرئاسة الإيطالية، تعزيز ما يوحدنا، تعاوننا ومعرفة كيفية إقامة الحوار مع الجميع، لأن مجموعة السبع ليست حصنا منغلقا على نفسه، يتوجب عليه صون ذاته من أي شخص، بل إنها عرض للقيم التي ننفتح بها على العالم بهدف التنمية المشتركة"، مبينةً في هذا السياق، أن "هناك كثيراً من العمل الذي يتعين علينا القيام به، لكنني متأكدة من أننا سنتمكن خلال هذين اليومين من إجراء مناقشة ستكون قادرة على تحقيق نتائج ملموسة وقابلة للقياس".

 


وانطلقت اليوم رسميا القمة الخمسين مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (G7) في بورجو إينياتسيا (مقاطعة پوليا ـ جنوب إيطاليا).

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة