التحالف الوطنى يستعد لاستقبال عيد الأضحى.. إطلاق مبادرة "صك الأضحية" للعام الثالث على التوالى.. وتوزيع لحوم الأضاحى والوجبات على الأسر الأكثر احتياجاً فى قرى مصر وفقا لقواعد بيانات دقيقة

الخميس، 13 يونيو 2024 03:00 م
التحالف الوطنى يستعد لاستقبال عيد الأضحى.. إطلاق مبادرة "صك الأضحية" للعام الثالث على التوالى.. وتوزيع لحوم الأضاحى والوجبات على الأسر الأكثر احتياجاً فى قرى مصر وفقا لقواعد بيانات دقيقة التحالف الوطنى للعمل الأهلى والتنموى
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي على إدخال البهجة للأسر الأكثر احتياجًا بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال توزيع اللحوم والوجبات المطهية على مستوى محافظات الجمهورية طبقاً لقواعد بيانات دقيقة، إيمانًا بأهمية التكافل الاجتماعي ودور العمل الأهلي في تحقيق تنمية مستدامة.

وتمثلت تفاصيل مبادرة مؤسسة الجارحي لأهالي الفيوم والجيزة في عدد المستفيدين 50 ألف أسرة، و250 ألف مستفيد من الاهالي، علاوة على إنشاء منافذ لتجهيز وتوزيع لحوم الأضاحي، وتستهدف توزيع اللحوم على المستحقين طبقاً لقواعد بيانات دقيقة بالشراكة مع 100 جمعية شريكة وقاعدية، هذا بجانب توفير الوجبات المطهية، وتشغيل مطابخ خيرية لإنتاج 6000 وجبة مطهية يومياً، وتوزيع 54 ألف وجبة خلال العشر الأوائل من ذي الحجة.

كما قامت مؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني، باستكمال استعداداتها لإطلاق مبادرة "صك الأضحية" للعام الثالث على التوالي، والتي تهدف إلى توزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجاً في قرى مصر، تماشياً مع أهداف التحالف في تقديم المساعدات الموسمية للمستهدفين.

وتتمثل تفاصيل مبادرة "صك الأضحية في أن تخطط صناع الخير لمضاعفة الخير الواصل للأسر المستحقة هذا العام من خلال توزيع كرتونة مواد غذائية بالإضافة إلى لحوم الأضاحي، لضمان تلبية احتياجاتها الغذائية طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكدت المؤسسة أنه تمّت معاينة واختيار عجول الأضاحي البقرى والجاموسى من خلال لجان متخصصة، وسيتم ذبحها حسب التوقيتات الشرعية، وتوزيعها بعد التنسيق مع الجمعيات القاعدية.

وتتشكل المناطق المستهدفة في تواجد صناع الخير بخدماتها النوعية في كل القرى الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية، وبخاصة في المناطق الحدودية والنائية. تشمل بعض المحافظات المستهدفة الفيوم وسوهاج والأقصر وأسوان والبحيرة والغربية.

وفي هذا السياق انطلقت فعاليات مبادرة الخير التى أطلقها التحالف الوطني للعمل الاهلى التنموى لدعم الاسر الاكثر احتياجا بالبحيرة، بالتزامن مع قرب عيد الأضحى المبارك، حيث تضمنت فعاليات المبادرة توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية بالإضافة إلى وجبات ساخنة وملابس العيد على الأطفال.

كما تضمنت المبادرة تقديم ندوة للتوعية الصحية بمخاطر السمنة المفرطة والأسس السليمة للتغذية العلاجية.

وبدوره قال عصام عبدالرحمن عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إن التحالف أطلق مبادرة صك الأضحية للإنابة عن المضحي في الأضحية وذبح الأضحية وتوزيعها على الأسر غير القادرة، مشيرا إلى أنه بعد استشارة دار الإفتاء المصرية بدأنا في مشروع صك الأضحية، وأُتيحت من خلال هذه المبادرة لإقامة الشعيرة حتى تصل اللحوم للأسر الأولى بالرعاية وكلها أهداف سامية ونبيلة نسعى باجتهاد وجد إلى تحقيقها».

وتابع عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي: «كل مؤسسات التحالف جاهزة على مدار الساعة لاستقبال تبرعات المضحين حسب اشتراطاتهم، فمنهم من يريد التضحية بلحوم بقري وهناك من يريد التضحية بلحوم جاموسي، ونفخر بأن لدينا آليات وصول سهلة وميسرة لكل غير قادر على مستوى الجمهورية بفضل قاعدة البيانات وفريق العمل والتعاون التوثيق بين الجمعيات القاعدية في كل قرى مصر».

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة