تجنبًا لضربات الشمس.. نصائح مهمة لضيوف الرحمن

الخميس، 13 يونيو 2024 02:00 م
تجنبًا لضربات الشمس.. نصائح مهمة لضيوف الرحمن موسم الحج
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد ضربات الشمس من أكبر المخاطر التى تواجه الحجاج أثناء تأديتهم مناسك الحج، خاصة فى ظل الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة فى المشاعر المقدسة.

 

فى هذا الصدد، وجهت وزارة الحج والعمرة السعودية، مجموعة من النصائح المهمة لضيوف الرحمن لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، قدر الإمكان فى المشاعر المقدسة.


ودعت الوزارة حجاج بيت الله الحرام لحماية أنفسهم من ضربة الشمس خلال أداء المناسك عبر تجنب الخروج نهارًا إلا في حالات الضرورة، وعدم الخروج دون مظلة للحماية، والحرص على شرب كميات كافية من السوائل.


ونوهت بأن ضربة الشمس تعد حالة طبية طارئة تستدعي إسعاف المصاب بسرعة.


وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي؛ قد أشار فى تصريحات سابقة له، أن الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة يعد من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام. وقال لذا نؤكد على الحجاج، أهمية الالتزام بالإرشادات الصحية.


وبالنسبة لحالة الطقس فى مكة والمدينة، اليوم الخميس، توقع المركز الوطنى للأرصاد بالسعودية خلال الساعات القادمة، أن يكون الطقس غائمًا على مكة المكرمة وجدة، وصحوًا على المدينة المنورة.


وأشار المركز عبر موقعه الإلكتروني، إلى أن درجة الحرارة حاليًا في مكة المكرمة 37 درجة، واتجاه الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وتكون سرعة الرياح 8 كم/ساعة.


فيما بلغت درجة الحرارة في المدينة المنورة 37 درجة، واتجاه الرياح شمالية شرقية، بسرعة 23 كم/ساعة، وفي محافظة جدة بلغت درجة الحرارة 32 درجة، واتجاه الرياح شمالية، بسرعة 13 كم/ساعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة