ترامب يحتفل بعيد ميلاده الـ78 في الكونجرس بـ"كعكة ومضرب بيسبول".. فيديو

الجمعة، 14 يونيو 2024 10:43 ص
ترامب يحتفل بعيد ميلاده الـ78 في الكونجرس بـ"كعكة ومضرب بيسبول".. فيديو ترامب
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب بعيد ميلاده الثامن والسبعين، وقالت وكالة أسوشيتد برس، إن المرشح الجمهورى شهد أمس "عرض للولاء"، بعد إدانته الجنائية فى إطار محاكمته فى نيويورك المرتبطة بدفع أموال فى قضية شراء صمت ممثلة أفلام إباحية سابقة.

فى الكونجرس، احتفل الجمهوريون بمرشحهم لـ انتخابات الرئاسة الامريكية 2024 الذين غنوا "عيد ميلاد سعيد" وقدموا له كعكة وهدايا، واليوم سيحظى ترامب باحتفال آخر بعيد ميلاده، وهذه المرة مع آلاف المؤيدين فى ولايته الأصلية.

وسيستمع أعضاء مجموعة نادى "Club 47" إلى حديث ترامب فى ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مقر إقامته فى مارالاجو. تم بيع 5000 تذكرة من الحدث وفقا لما قاله رئيس النادي.

وبعد أسابيع من كونه أول رئيس سابق يدان بارتكاب جناية، شدد ترامب قبضته على الكثير من قاعدة حزبه والمسؤولين المنتخبين ومن المقرر الشهر المقبل أن يقبل ترشيح حزبه للرئاسة للمرة الثالثة.

وكان ترامب فى واشنطن الخميس للقاء الجمهوريين فى مجلسى النواب والشيوخ فى أول زيارة له إلى الكابيتول هيل منذ أعمال اقتحام الكونجرس التى نفذها أنصار ترامب سعيا لإلغاء خسارته عام 2020 أمام بايدن. وغنى عدد من الجمهوريين فى مجلس النواب "عيد ميلاد سعيد" لترامب وأهدوه مضرب وكرة بيسبول من مباراة الكونجرس السنوية وقدم أعضاء مجلس الشيوخ فى وقت لاحق كعكة العلم الأمريكى مع 45 شمعة، فى إشارة إلى أن ترامب هو الرئيس الخامس والأربعين. ثم أضاف السيناتور جون باراسو من وايومنج شمعتين أخريين بالرقمين 4 و7 وقال باراسو فى وقت لاحق: "نحن جميعا ملتزمون بالتأكد من أنه يصبح الرئيس السابع والأربعين"

وكان من بين أعضاء مجلس الشيوخ الذين حضروا التجمع الزعيم الجمهورى فى مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل من ولاية كنتاكي، الذى أيد ترامب فى وقت سابق من هذا العام على الرغم من عدم التحدث منذ عام 2020. وقال باراسو للصحفيين أن ترامب وماكونيل تحدثا وتبادلا السلام بقبضة اليد.

وقال السيناتور الجمهورى توم كوتون لشبكة Fox News، أن اللقاء ناقش ما يمكن للجمهوريين فى الكونجرس عمله للمساعدة على انتخاب ترامب هذا الخريف، والتأكد من الحصول على أغلبية جمهورية فى الكونجرس

وقالت متحدثة باسم حملة ترامب أن الاجتماعات ركزت على تأمين الحدود الجنوبية وخفض الضرائب على الأسر الكادحة من أجل إعادة الاقتصاد المزدهر منذ الولاية الأولى للرئيس ترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة