دار مزادات عالمية تبيع تمثال أم كلثوم للفنان آدم حنين.. اعرف الثمن

الأحد، 16 يونيو 2024 04:00 م
دار مزادات عالمية تبيع تمثال أم كلثوم للفنان آدم حنين.. اعرف الثمن تمثال أم كلثوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

باعت دار بونهامز للمزادات العالمية، في لندن، العديد من الأعمال الفنية المصرية والعربية، في مزاد فنون الشرق الأوسط، ومن بين الأعمال التي تم بيعها تمثال للسيدة أم كلثوم للفنان العالمى آدم حنين، بسعر 28.160 ألف جنيه إسترلينى.

يعد الفنان آدم حنين من أهم الفنانين المصريين العالمين، الذين تركوا بصمة مؤثرة في تاريخ الفن التشكيلى المصرى والعالمى، وتعلم صياغة الحلي ونشأ في حي باب الشعرية، والتحق بمدرسة الفنون الجميلة سنة 1949 وتخرج في 1953، سافر إلى صعيد وقضى أشهرًا عديدةً في مرسم الأقصر.

Untitled

في 1957، نال منحة دراسية لمدة سنتين لمتابعة تحصيله في أكاديمية الفنون الجميلة في ميونخ، ألمانيا، انتقل في سنة 1971 مع زوجته إلى باريس حيث أقاما خمسة وعشرين عاما.

كرس نفسه خلال تلك الفترة لفنه - عاد إلى مصر سنة 1996، وأقام مسكنه ومحترفه في منزل من الطوب الطيني في قرية الحرانية.

عمل من سنة 1989 إلى 1998 مع وزارة الثقافة في ترميم تمثال أبي الهول في الجيزة، وفي 1996، أسس سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت.

كما أعاد إحياء تقنيات قديمة مثل الرسم على أوراق البردي بأصباغ طبيعية ممزوجة بالصمغ العربي أو تقنية الرسم على الجص التقليدية، وعرف بتجسيد لرباعيات صلاح جاهين تشكيليا، بالإضافة لاقامته العديد من المعارض الفردية، في القاهرة والإسكندرية وأمستردام ولندن وباريس وروما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة