شولتس مرجحا فوز بايدن فى انتخابات الرئاسة الأمريكية: يعرف تماما ما يفعله

الأحد، 16 يونيو 2024 01:38 م
شولتس مرجحا فوز بايدن فى انتخابات الرئاسة الأمريكية: يعرف تماما ما يفعله المستشار الألمانى اولاف شولتس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المستشار الألمانى اولاف شولتس عن دعمه القوى وثقته فى قيادة الرئيس الأمريكى جو بايدن فى ظل مخاوف متزايدة بشأن كفاءته الذهنية واحتمال عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

وفى مقابلة مع وسائل الإعلام المملوكة لأكسل سبرنجر، ومن بينها بولتيكو، أجراها خلال مشاركته فى قمة السبع فى إيطاليا السبت، أكد شولتس أن بايدن يعرف تماما ما يفعله، وأنه يمكن أن يقدم قيادة هامة، فى الوقت الذى تواجه فيه مجموعة السبع شبكة معقدة من القضايا من بينها العديد من الأزمات والانتخابات الحامية التى تهدد بقلب الوضع الدولى الحالى.

وقال شولتس: أعتقد أن جو بايدن شخص يعرف واضح للغاية يعرف تماما ما يفعله، وواحد من أكثر السياسيين المخضرمين فى العالم، لاسيما فيما يتعلق بالسياسات الدولية. وفى المواقف الصعبة، مثل الوضع الحالى، حيث تجرى حرب فى أوروبا بعد غزو روسيا لأوكرانيا، وحيث تدور العديد والعديد من الصراعات الأخرى حول العالم، فإن هذا أمر ثمين وجيد، ومن ثم، لا يسعنى سوى القول بأن هذا رجل يعلم تماما ما يفعله.

ورجح شولتس فوز بايدن فى انتخابات أمريكا 2024، وقال إنه يعتقد أن التكهنات المتفشية حول نتيجة الانتخابات الأمريكية غريبة بعض الشئ. وفى تأكيد على ثقته فى قيادة بايدن، قال المستشار الألمانى إن الخطوات الكبيرة التى قام بها الرئيس الأمريكى فى الداخل وعلى الصعيد الخارجى خلال رئاسته تعزز فرصه الانتخابية.

وقالت بولتيكو إن تصريحات شولتس جاءت فى الوقت الذى تواجه فيه الولايات المتحدة وحلفائها الدوليين العديد من الصراعات العالميةـ منها حرب روسيا وأوكرانيا وحرب إسرائيل فى غزة، إلى جانب مشكلات معقدة مثل تغير المناخ الذى اصبح أكثر إلحاحا.

وفى نفس المقابلة، تطرق شولتس إلى المخاوف المتعلقة بعرقلة ألمانيا لأحدث جولة من العقوبات الأوروبية ضد روسيا، وقال إن الحزمة لم يتم عرقلتها، ولكنها قيد المناقشة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة