صورة حقيقية لطائر فلامنجو تفوز بجائزة للذكاء الاصطناعى.. تفاصيل

الإثنين، 17 يونيو 2024 12:49 م
صورة حقيقية لطائر فلامنجو تفوز بجائزة للذكاء الاصطناعى.. تفاصيل طائر الفلامنجو
كتب ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في تحايل على الجائزة، تمكنت صورة حقيقية لطائر فلامنجو من الفوز بجائزة للذكاء الاصطناعي، حيث ذكرت شبكة cnn الأمريكية، أنه في فئة الذكاء الاصطناعي ضمن مسابقة التصوير الفوتوغرافي الملون لجوائز 1839، والتي حكمها قادة الصناعة في دار "كريستيز"، ومطبعة "فايدون" والمركز الوطنى للفنون والثقافات "جورج بومبيدو"، نفذ المصور مايلز أستراى حيلة مبتكرة، إذ قام بإدخال صورة حقيقية لطائر النحام التقطها أثناء وجوده في أوروبا.

وذكرت الشبكة الأمريكية، أن صور المولّدة بواسطة الذكاء الاصطناعي، التي يمكن أن تحمل علامات مميزة لتشريح غير طبيعي، مثل وجود عدد كبير من الأسنان أو الأصابع، بدا طائر الفلامنجو مقطوع الرأس وهو يثنى رقبته ليحك بطنه بمنقاره.

وفازت الصورة بالمركز الثالث فى هذه الفئة، وبفئة تصويت الجمهور أيضا، حيث قال المصور مايلز أستراى، "إن رؤية الصورة مدرجة ضمن القائمة المختصرة من قبل لجنة التحكيم كان بمثابة مفاجأة لأنه دائمًا ما يكون الأمر أشبه باليانصيب فى مثل هذه المسابقة الكبيرة، وهناك الكثير من الصور الممتازة المتنافسة.

وأضاف المصور مايلز أستراى: "بعد إدراجها في القائمة المختصرة.. اعتقدت أنه قد يكون لدي فرصة حقيقية وبدأت الحملة من أجل تصويت الجمهور، ولكن لم يكن لدى أى فكرة على الإطلاق عن مدى اقترابى من الفوز حتى لحظة الإعلان عن الفائزين".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة