التحالف الوطنى للعمل الأهلى طريق صناعة الخير.. مبادرة صك الأضحية تستهدف توزيع 35 طن لحوم أضاحي و10آلاف كرتونة مواد غذائية.. الأمانات تنظم فعاليات ترفيهية للأطفال.. وسياسيون: رسم البهجة على وجوه الأسر البسيطة

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 05:00 م
التحالف الوطنى للعمل الأهلى طريق صناعة الخير.. مبادرة صك الأضحية تستهدف توزيع 35 طن لحوم أضاحي و10آلاف كرتونة مواد غذائية.. الأمانات تنظم فعاليات ترفيهية للأطفال.. وسياسيون: رسم البهجة على وجوه الأسر البسيطة التحالف الوطنى
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي جهودها من أجل إدخال البهجة على الأسر الأكثر احتياجًا بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك من خلال توزيع اللحوم والوجبات المطهية على مستوى محافظات الجمهورية طبقاً لقواعد بيانات دقيقة، إيمانًا بأهمية التكافل الاجتماعي ودور العمل الأهلي في تحقيق تنمية مستدامة.

وحرص التحالف على مدار الأيام الأخيرة على تكثيف جهوده لمد يد العون للأسر الأكثر احتياجا في كافة المحافظات لتخفيف الأعباء عليهم بالتزامن مع تلك المناسبة المباركة، من خلال توزيع لحوم الأضاحى على الأسر الأكثر احتياجا في منازلهم.

وقامت فرق العمل والمتطوعين بتوصيل لحوم الأضاحي لحد باب بيت كل مستحق، وواصلت أمانات  التحالف فعالياتها لنشر البهجة والفرحة على الأسر المستحقة، وذلك في إطار مبادرة تهدف إلى التكافل الاجتماعي والمشاركة المجتمعية، من خلال توزيع لحوم الأضاحي والمواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجًا، خاصة الأرامل والأيتام في قرى المحافظات.

وتستهدف مبادرة صك الأضحية هذا العام توزيع 35 طن لحوم بلدية من الأبقار والجاموس والأغنام، بالإضافة إلى 10 آلاف كرتونة مواد غذائية، وذلك على الأسر المستحقة في 10 محافظات هي: الأقصر، قنا، أسيوط، الفيوم، الجيزة، القاهرة، الغربية، البحيرة، الدقهلية، والشرقية.

وفي السياق ذاته حرصت أمانات التحالف الوطني،على تنظيم فعاليات ترفيهية لمشاركة الأطفال فرحة عيد الأضحى المبارك، من خلال توزيع الألعاب والحلوى في ميادين المحافظات والقرى وتنظيم أنشطة واحتفالات.

وواصلت فرق عمل مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، تنفيذ مبادرة “صك الأضحية” والتى تستهدف الإنابة عن المضحين في ذبح أضاحيهم وتوصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها فى قرى مصر الأشد احتياجا وخاصة قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأكد هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لصناع الخير. أن مستهدفات المؤسسة  في مشروع صك الأضحية لعام 2024 توزيع 35 طن لحوم بلدية بعد ذبحها بمجازر وزارة الزراعة وتنوعت اللحوم ما بين بقري وجاموسي واغنام  وتوزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية واستهداف التوزيع علي الأسر الأولى بالرعاية في عشر محافظات هي الأقصر وقنا وأسيوط والفيوم والجيزة والقاهرة والغربية والبحيرة والدقهلية والشرقية

وأشار عبدالفتاح إلى أن المؤسسة بدأت هذا العام  للعام الثالث على التوالي إطلاق مبادرة صك الأضحية لتوزيع لحوم الأضاحي على المستحقين فى كل ربوع مصر تنفيذا لأهداف التحالف الوطنى فى تقديم المساعدات الموسمية للمستهدفين وكون لحوم الأضاحى إحتياج ضروري للأسر الأكثر إحتياجاً فى القرى المستهدفة.

وأشار عبدالفتاح إلى أن صناع الخير تخطط هذا العام مضاعفة الخير الواصل للأسر المستحقة في هذه الأيام المباركة فسوف تقوم بتوزيع كرتونة مواد غذائية بالاضافة للحوم الاضاحي حتى تأمن كل اسرة مستحقة جميع احتياجاتها الغذائية طوال ايام عيد الاضحى المبارك وليس فقط تأمين احتياجاتها من لحوم الأضاحي

وأكد عبد الفتاح أن صناع الخير بدأت مرحله عمل مبادرة صك الأضحية بمعاينة واختيار عجول الأضاحي البقرى والجاموسى لهذا العام من خلال لجان متخصصة و يتم ذبح الأضاحي بحسب التوقيتات الشرعية لذبح الأضحية من بعد صلاة عيد الأضحى إلي عصر آخر أيام التشريق  ويتم التنسيق الكامل مع الجمعيات القاعدية ليكون توزيع اللحوم وكرتونة المواد الغذاية بعد الذبح مباشرة لكي تستفيد الأسر من اللحوم مباشرة وسوف يتم التوزيع تحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعى وبالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعى فى المحافظات المستهدفة.

وأوضح عبد الفتاح أن المؤسسة تتواجد بخدماتها النوعية فى كل القرى الأشد احتياجا على مستوى الجمهورية وبخاصة فى المناطق الحدودية والنائية وأن لحوم الأضاحي مثلها مثل كل خدمات صناع الخير سوف تصل الى سكان القرى الأشد احتياجا بالتنسيق الكامل مع السادة المحافظين وعبر فريق عمل المؤسسة المنتشر فى المحافظات المختلفة وأن من بين المحافظات التى سوف يتم التوزيع فيها الفيوم وسوهاج والأقصر وأسوان والبحيرة والغربية وغيرها من المحافظات.

واختتم عبد الفتاح أن دخول صناع الخير مجال الوكالة عن المضحين في الأضاحي وتوزيع لحومها على الأسر المستحقة يأتي موازيا لتوسع المؤسسة فى أنشطتها الخيرية المتعددة لتلبية الاحتياجات الاهم جنبا الى جنب مع تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة فى مجال الوقاية من الإصابة بالعمى من خلال مبادرة عنيك فى عنينا وحماية مرضى القدم السكري من بتر القدم كذلك ما تنفذه المؤسسة من مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر لصالح توفير فرص دخل معقولة للأسر الأشد احتياج من خلال توفير مراكب الصيد لصغار الصيادين وغيرها من المشروعات التنموية.

ويقول الدكتور السعيد غنيم النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي يبذل جهودا غير مسبوقة في عيد الأضحى، بداية من توزيع اللحوم على الأسر البسيطة ودعم الفئات غير القادرة، وذلك بكافة أشكال الدعم والمساعدات.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في تصريح لـ"اليوم السابع" إلى أن التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى استطاع ان يرسم البسمة على وجوه الأسر غير القادرة وذلك من خلال توزيع اللحوم وملابس العيد للأسر الأكثر احتياجا بالمحافظات، ومبادراته وحدت كل الجهود التطوعية لدعم الأولى بالرعاية.

وتابع غنيم:" التحالف بدأ نشاطه فى مارس 2022 وقدم خدمات كثيرة للفئات الأولى بالرعاية؛ واستفاد منه أكثر من 20 مليون مواطن؛ حيث استطاع تحقيق خدمات عديدة للفئات الأولى بالرعاية والتى بلغت أكثر من 25 مليون مستفيد بمساعدات غذائية بكافة أنواعها، و5 ملايين مستفيد من الخدمات الصحية بجانب إتاحة 40 ألف فرصة عمل لذوى الإعاقة، وكان له دور كبير فى دعم طلاب الجامعة غير القادرين وكذلك سداد ديون الغارمات وإطلاق مبادرة ازرع والتى استهدفت 100 ألف من صغار المزارعين لزراعة 150 ألف فدان، وإعادة بناء عدد من مساكن غير القادرين، كل هذا بتكلفة تخطت الـ 12 مليار جنيه.

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر؛ أن التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي يثبت اليوم أنه اضافة جديدة للعمل الأهلى، وذلك من خلال حزمة من المبادرات في العيد التي كان لها دور كبير فى رسم البهجة على وجوه الأطفال خلال عيد الأضحى المبارك وفى كافة المناسبات على وجه التحديد، ومن ثم التحالف له دور كبير فى دعم العمل الأهلى التنموي والعمل المجتمعي بصورة أعم وأشمل.

النائب عمرو هندي: مبادرات التحالف الوطني فى العيد إضافة قوية للعمل الأهلى

من جانبه أكد النائب عمرو هندى، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج ، أن مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في عيد الأضحي المبارك كان لها دور كبير فى دعم الفئات غير القادرة وأكدت للجميع أن التحالف أصبح مظلة عمل أهلية واحدة تنظم استراتيجية العمل الأهلي التنموي.

وأضاف النائب عمرو هندى، أن مبادرات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي تجمع كل أنشطة عمل المؤسسات الخيرية في شكل واحد وهو ما  يضمن انتشار جغرافي واسع وسليم،  لدعم الأسر الأكثر احتياجا ومساندة الحكومة فى تخفيف الأعباء عن المواطنين، وتلبية احتياجاتهم بالقدر المستطاع وخاصة وسط الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مبادرات التحالف في العيد على وجه التحديد لها دور بالغ في توفير احتياجات البسطاء من اللحوم  ملابس العيد وهو ما يؤكد أن لتوحيد الجهود دور كبير في وصول المساعدات للأكثر احتياجا والبحث عن أسر جديدة عكس تركيز العمل على قطاع محدد أو مكان واحد ، ولهذا جاء التحالف الوطني ليوحد هذه الجهود جميعها في إطار واحد.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة