العالم هذا الصباح.. زعيمة الاحتجاجات فى إسرائيل تتهم نتنياهو بالاستمتاع بمقتل الجنود.. ولى العهد السعودى يدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة.. واشنطن: تشكيل حكومة الحرب الإسرائيلية قرار لا يخصنا

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. زعيمة الاحتجاجات فى إسرائيل تتهم نتنياهو بالاستمتاع بمقتل الجنود.. ولى العهد السعودى يدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة.. واشنطن: تشكيل حكومة الحرب الإسرائيلية قرار لا يخصنا غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

زعيمة الاحتجاجات فى إسرائيل تتهم نتنياهو بالاستمتاع بمقتل الجنود

تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، أمام الكنيست، مساء الإثنين؛ للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، والتوصل إلى صفقة يتحرر بموجبها الأسرى الإسرائيليون المحتجزون لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وردد المتظاهرون هتافات" "لا، لن نوافق على حكومة متهورة.. لا للفاشية"

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المتظاهرين رددوا بأن نتنياهو "مذنب" فيما يتعلق بالإخفاق الذي أدى إلى هجوم "طوفان الأقصى" على إسرائيل، في السابع من شهر أكتوبر الماضي، وطالبوا بأن تجرى انتخابات مبكرة.

من جانبه، دعا رئيس حزب العمل يائير جولان إلى إجراء "انتخابات مُبكرة وسريعة"، مُشددًا على أن "الحكومة المتهورة يجب أن تعود إلى ديارها".

وقال جولان - في حديثه للصحفيين خلال الاجتماع الأسبوعي لحزب العمل في الكنيست - إن "إسرائيل تواجه تحديات أمنية كبيرة، تتمثل في حزب الله في لبنان وإيران"، وأن "الحكومة ضعيفة وفاشلة وغير قادرة على التعامل مع هذه التهديدات"، ويجب أن يتم استبدالها.

 

ولى العهد السعودى يدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين على حدود 67

 
شدد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الاثنين، على ضرورة الوقف الفورى للاعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة، وناشد المجتمع الدولي اتخاذ جميع الإجراءات التي تضمن حماية الأرواح في غزة.

وأكد ولي العهد في كلمة حفل الاستقبال السنوي لكبار الشخصيات الإسلامية، وضيوف خادم الحرمين الشريفين، وضيوف الجهات الحكومية، ورؤساء الوفود ومكاتب شؤون الحجاج الذين أدوا فريضة الحج هذا العام، على أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن مقترح الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وناشد المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

واشنطن: تشكيل حكومة الحرب الإسرائيلية قرار لا يخصنا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر أن حل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمجلس الوزراء الحربي، لا يغير "التقييم الأساسي" لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للحرب في غزة.

وقال ميلر - في مؤتمر صحفي أوردته قناة "الحرة" الفضائية- إن تشكيل حكومة الحرب الإسرائيلية هي قرار إسرائيلي لا يخص الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا "هذه القرارات هي قرارات لحكومة إسرائيل ومواطنيها".

وحول سوء معاملة "المحتجزين" الفلسطينيين، قال ميلر :"أوضحنا لحكومة اسرائيل أن عليها احترام حقوق الانسان للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية"، مشددا على ضرورة أن تكون هناك إجراءات قضائية سليمة والتعامل مع "المحتجزين" وفقا للقانون الإنساني الدولي.

وأضاف أن هناك مشاكل تواجه توزيع المساعدات الانسانية في قطاع غزة، من بينها الهجوم من قبل متظاهرين إسرائيليين على شاحنات المساعدات، مؤكدا أن واشنطن تطالب الحكومة الاسرائيلية باتخاذ إجراءات تهدف إلى تسهيل دخول وتوزيع المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وبشأن تقييم الإدارة الأمريكية حيال زيارة الرئيس الروسي إلى كوريا الشمالية، أوضح ميلر أن تعميق العلاقات بين روسيا وكوريا الشمالية يبعث القلق حول موضوع السلام والأمن والحفاظ على منظومة منع انتشار الأسلحة.

وعن الحرب في السودان، اعتبر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن الحرب في السودان "كارثية والموقف الانساني يتطلب انتباها إقليميا ودوليا"، مضيفا أن الولايات المتحدث تحث "طرفي النزاع" على الإنخراط والجلوس على طاولة المفاوضات لأنه في النهاية هو الحل الأمثل لوقف النزاع وتحقيق مطالب شعب السودان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة