هيئة الرقابة الصحية: 80% من الخدمات الصحية تقدم فى وحدات الرعاية الصحية الأولية

الأربعاء، 19 يونيو 2024 05:00 م
هيئة الرقابة الصحية: 80% من الخدمات الصحية تقدم فى وحدات الرعاية الصحية الأولية الدكتور أحمد طه
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أهمية الميكنة والتحول الرقمي في إدماج جميع قطاعات مقدمي الخدمات الصحية وعلى رأسها القطاع الخاص، للعمل تحت مظلة التأمين الصحى الشامل، مشيرا إلى أن القطاع الخاص شريك أساسيٌ للنجاح بالمشروع القومي العظيم الذي تبنته القيادة السياسية لإصلاح المنظومة الصحية والذي يشمل جميع الخدمات الصحية وجميع فئات المصريين المقيمين على أرض الوطن.

وأضاف طه أن الهدف الأساسي من رقمنة النظام والملفات الطبية للمرضى أن يتمكن المواطن الذي يتوجه إلى الطبيب من القطاع الخاص أن يتاح للطبيب الاطلاع على التاريخ المرضي لحالة المريض حتى إذا كان قد سبق له الكشف في مستشفى أو عيادة أخرى، إلى جانب سهولة ودقة الإحالة لمستوى أعلى من الرعاية الصحية، سواء لمستشفى عام يقدم الخدمة، أو للرعاية الثالثية من خلال مجموعة من المستشفيات المتخصصة.

وأشار إلى أن قرابة  70%  إلى 80% من الخدمات الصحية التى يحتاجها المواطن تقدم من خلال وحدات الرعاية الصحية الأولية، مما يعزز أهمية الميكنة في دمج الخدمة الطبية بين القطاعات المختلفة، حيث يمكن للمريض أن يتوجه إلى طبيبة فى القطاع الخاص ثم يتوجه إلى مستشفى تابعة لـ هيئة الرعاية الصحية أو لمستشفى تابع للجامعة أو مستشفى تابع للقطاع الأهلى.. وغيرها.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة