أحلى البرامج السياحية فى محافظة بورسعيد.. استمتع بالرحلة البحرية المحانية فى قناة السويس.. متاحف وحدائق تاريخية مجانية ومشاهدة تاريخ المدينة الباسلة.. السمنية والتمرية والكاساتا أشهر الحلوى البورسعيدية

الأربعاء، 19 يونيو 2024 05:00 م
أحلى البرامج السياحية فى محافظة بورسعيد.. استمتع بالرحلة البحرية المحانية فى قناة السويس.. متاحف وحدائق تاريخية مجانية ومشاهدة تاريخ المدينة الباسلة.. السمنية والتمرية والكاساتا أشهر الحلوى البورسعيدية الأسماك
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز محافظة بورسعيد، بالعديد من الأماكن السياحية التي تستمتع بزيارتها خاصة في فصل الصيف تزامنا مع اعتدال درجات الحرارة في المحافظة عن باقي المحافظات المصرية.

دائماً ما تبدأ البرامج الترفيهية السياحية في بورسعيد، بعبور المعدية والاستمتاع بجولة بحرية مجانية في مجري قناة السويس الملاحي بين ضفتي القناة، وزيارة جبال الملح في مدينة بورفؤاد المصممة على طراز معماري فرنسي مميز.

كما يتواجد في أشهر ميادين بورفؤاد، تمثال الملك فؤاد الأول، والمجمع الإسلامي وهو أكبر مسجد مطل على المجرى الملاحي لقناة السويس.

ومن الأماكن التي لابد من زيارتها حتى وإن كانت ستقتصر على الجلوس فقط دون النزول إلى المياه والسباحة هو شاطئ البحر الأبيض المتوسط في بورسعيد، والاستمتاع بالطقس المعتدل طوال فصول السنة.

وتنتشر في محافظة بورسعيد، الحدائق والمتنزهات المجانية مثل حديقة فريال التاريخية والتي فيها كان افتتاح قناة السويس القديمة بحضور ملوك وأمراء العالم، وكذلك ميدان الشهداء أو ساحة الحمام التي ينتشر فيها العشرات من طائر الحمام الأنيق ويتم فيها إلتقاط أحلى الصور التذكارية.

وفي محافظة بورسعيد، توجد العديد من المتاحف مثل : المتحف الحربي الذي يحكي حقب زمنية عديدة منها تاريخ المدينة الباسلة، بالإضافة إلى متحف النصر الذي يقع أسفل النصب التذكاري بميدان الشهداء في حديقة المسلة.


وتأتي ساعة تناول وجبة الغداء، وهي الأمتع في محافظة بورسعيد، حيث يتم التوجه إلى سوق الأسماك الحضاري بنطاق حي العرب، وشراء الأسماك والأكلات البحرية، ثم تسويتها بالطريقة البورسعيدية الشهيرة في الأفران وأماكن التجهيز الموجودة داخل السوق، وكذلك تناول الوجبات البحرية بأماكن مخصصة لذلك.

وفي نفس المكان، تتواجد الأسواق التجارية المختلفة خاصة سوق الملابس المستعملة الذي تتواجد فيه الماركات العالمية والبرندات بأسعار مخفضة، وهنا يأتي وقت الجولة الحرة في الأسواق المختلفة.

كما تنتشر في بورسعيد، المتنزهات مثل الملاهي والحدائق العامة المفتوحة مجاناً وشارع مصر "3/7" الذي يبعد أمتار قليلة عن شاطئ المحافظة، والكورنيش، بالإضافة إلى ساحة مصر المطلة على المجري الملاحي لقناة السويس والتي تضم أجمل الأماكن للجلوس والتقاط الصور التذكارية مع تمثال "مصر أم الدنيا".

وتتميز بورسعيد، ببعض الحلوى مثل : الزلابية، التمرية، السمنية، والتي تطورت بشكل كبير لتكون بأطعمة مختلفة كالشكولاته واللوتس والفسدق وغيرها، وكذلك "الكاساتا".. الآيس كريم الإيطالي الشهير في المحافظة.

أشكال السمك
أشكال السمك

 

زحام داخل سوق السمك
زحام داخل سوق السمك

 

سوق السمك_133565577016077
سوق السمك_

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة