مصور يخطف الأنظار بصور عن جمال الطبيعة.. شاهدها

الأربعاء، 19 يونيو 2024 03:48 م
مصور يخطف الأنظار بصور عن جمال الطبيعة.. شاهدها معرض تصوير
شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من خلال لحظات ساحرة في الطبيعة وثق المصور الفوتوغرافي الإيطالي أليساندرو كانتاريلي في رحلة عبر صور بانورامية لاستكشاف جمال الطبيعة، وعُرضت هذه السلسلة، التي تحمل عنوان "مشاهد بانورامية آسرة: روعة الطبيعة"، بالنسخة الثامنة من المهرجان الدولي للتصوير "إكسبوجر" في إمارة الشارقة .

معرض المصور الإيطالي أليساندرو كانتاريلي  (1)
معرض المصور الإيطالي أليساندرو كانتاريلي 
 

وحسبما نشر موقع cnn أوضح كانتاريلي أن رحلته بالتصوير بدأت في عام 2008، ومنذ ذلك الحين، طور أساليب مختلفة، لكنه يجد نفسه عائدا إلى إنشاء صور بانورامية للمناظر الطبيعية.

معرض المصور الإيطالي أليساندرو كانتاريلي  (2)
معرض المصور الإيطالي أليساندرو كانتاريلي 

وقال المصور الفوتوغرافي الإيطالي للموقع : "أشعر بأنني أكثر ارتباطًا برحلة البحث عن هذه الأماكن الجميلة المنتشرة في كل مكان، والتحدي المتمثل بالوصول إليها".

معرض المصور الإيطالي أليساندرو كانتاريلي  (3)
معرض المصور الإيطالي أليساندرو كانتاريلي 

وتأتي غالبية صور كانتاريلي من أيسلندا والنرويج، كما أن بعضها يأتي من تونس، وجبال الدولوميت في إيطاليا، ويحرص كانتاريلي على اختيار مواقع التصوير بعناية، مع الأخذ في الاعتبار عوامل مثل تغيرات الارتفاع، بهدف إنشاء صور بانورامية، قائلًا: "أخطط لرحلاتي بدقة، غالبًا ما أستخدم أدوات مثل جوجل إرث أو خرائط جوجل لتحديد المواقع المميزة".

معرض المصور الإيطالي أليساندرو كانتاريلي  (4)
معرض المصور الإيطالي أليساندرو كانتاريلي 

وبمجرد تحديد موقع ما، يخطط بعناية لتوقيت لقطاته المصورة، خلال أوقات غروب الشمس أو بزوغ القمر، ومن أجل الحصول على صوره البانورامية، يستخدم كانتاريلي عدسات فائقة الاتساع مع مجالات رؤية واسعة، ما يسمح له بالتقاط وتدوير الكاميرا بمقدار 90 درجة لكل لقطة.

وفي نهاية المطاف، يرى أن جمال الطبيعة المتأصل هو الذي يحقق هذه النتائج النهائية، مع ذلك، لا تخلو رحلات كانتاريلي من التحديات، إذ أنه غالبًا ما يواجه أحداثا جوية قاسية مثل الأمطار الغزيرة، أو الرياح العاتية، أو الظروف الرطبة الباردة. وفي بعض الأحيان، لا توجد أماكن مناسبة لنصب خيمته، ما يدفع المصور الفوتوغرافي الإيطالي إلى النوم في العراء.

معرض المصور الإيطالي أليساندرو كانتاريلي  (5)
معرض المصور الإيطالي أليساندرو كانتاريلي 

 

ورغم سعي كانتاريلي المستمر لجعل كل لقطة في الطبيعة فريدة من نوعها، فإنه غالبا ما يشعر أن النتيجة النهائية تفشل في نقل الجمالية المطلقة التي يختبرها شخصيًا على أرض الواقع.

وأوضح المصور الفوتوغرافي الإيطالي قائلا : "الحقيقة أن الطبيعة، في تلك اللحظات، تذهلني أكثر بكثير مما تستطيع عدستي أن تنقله"، مضيفًا:  "لطالما كان هدفي يتمثل بنقل جمال ما أراه بأقصى استطاعتي، رغم علمي بأنني لن أتمكن أبدًا من إيصال الصورة بالكامل".


وأكدّ كانتاريلي حسب ما نشر الموقع على ضرورة احترام كوكبنا والاهتمام بالحفاظ على بيئته الثمينة للأجيال القادمة.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة