تفاصيل قرار "الإسكان" بإيقاف التخصيص بالدولار للأراضى الاستثمارية من الخارج

الأحد، 02 يونيو 2024 06:00 ص
تفاصيل قرار "الإسكان" بإيقاف التخصيص بالدولار للأراضى الاستثمارية من الخارج مشاريع وزارة الاسكان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تصريحات الدكتور وليد عباس، نائب وزير الإسكان لقطاع التخطيط والمشرف علي مكتب الوزير، بخصوص إيقاف تخصيص الأراضي بالدولار مؤقت وليس قرار إيقاف نهائي، لافتا إلى أن القرار هدفه هو إعادة ترتيب الأوراق بالنسبة للأراضي والفرص الاستثمارية التي تم تحويل الدولار لها والانتهاء من إعادة التخصيص ثم إعادة التعامل بالقرار مرة أخرى.

وأضاف الدكتور وليد عباس، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن قرار تخصيص الأراضي بالدولار نجح في إدخال ما يقرب من 10 مليارات دولار لخزينة الدولة المصرية خلال أقل من عام ونصف، مؤضحا أن تخصيص الأراضي بالدولار هو قرار جيد هدفه فقط دعم موارد الدولة الدولارية ودعم الاحتياطي النقدي الأجنبي .

وأوضح نائب وزير الإسكان، لقطاع التخطيط والمشرف علي مكتب وزير الإسكان، أن العام الماضي تخطت قيمة الفرص الاستثمارية بنظام الدولار نحو 7 مليارات دولار، وخلال الـ٥ شهور الأولى من العام الجاري تخطت القيمة الاستثمارية للأراضي المخصصة خلال تلك الفترة نحو 3 مليارات دولار .

وقال الدكتور وليد عباس، إن قرار الإيقاف لن يستمر أكثر من شهرين إلى 3 أشهر، موضحا أنه بمجرد الانتهاء من إعادة ترتيب الأوراق من جديد، سيتم إعادة العمل بالنظام مرة أخرى.

وأوضح أن الفرص الاستثمارية الآن أصبحت متاحة فقط على بوابة هيئة المجتمعات العمرانية بنظام التخصيص بالجنيه المصري، بحيث يتم طرح الفرص الاستثمارية من بداية كل شهر وحتي منتصف الشهر، وهو النظام القديم الذي كانت تتبعه الهيئة الفترة الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة