همت سلامة: موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية وتصريحات الرئيس السيسى خير دليل

الأحد، 02 يونيو 2024 02:48 م
همت سلامة: موقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية وتصريحات الرئيس السيسى خير دليل همت سلامة
كتبت ـ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الكاتبة الصحفية همت سلامة رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع زعيم الأقلية فى مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس السبت، هو استكمال لدور مصر الثابت فى القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن مصر لديها إصرار على حل القضية الفلسطينية بشكل ثابت وحاسم.

وقالت سلامة خلال لقاءها فى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة dmc، خلال الفترة الماضية استطاعت مصر فرض القضية الفلسطينية فى كل المحافل الدولية المشاركة فيها، والتأكيد على أهمية حل الدولتين ووقف إطلاق النار.

وأشارت همت سلامة، إلى أن الرئيس دعا إلى ضرورة وقف كل العمليات العسكرية فى رفح، ووقف إطلاق النار، وخرج بعد اللقاء بيان ثلاثى مصرى قطرى أمريكى، للتأكيد على المبادئ التى أقرها الرئيس الأمريكى جو بايدن، وأهمها وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن، وإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين.

وتابعت: "مصر استطاعت فرض القضية الفلسطينية على المحافل الدولية، والرأى العالمى أصبح متطابق مع الرؤية المصرية، التى تؤكد على ضرورة وقف حالة التجويع للفلسطينيين والإبادة بشكل عاجل".

واستمرت: "ورغم تعثر المفاوضات الفترة الماضية إلا أن مصر استطاعت إعادة طاولة المفاوضات مرة أخرى، بهدف إنهاء العمليات العسكرية فى رفح وإنهاء تجويع الفلسطينيين".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة