شاب يوفر ماكينة رى بالطاقة الشمسية لرى الأراضى بالمنوفية مجانا.. صور

الأحد، 02 يونيو 2024 05:00 ص
شاب يوفر ماكينة رى بالطاقة الشمسية لرى الأراضى بالمنوفية مجانا.. صور ماكينة الرى بالطاقة الشمسية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بادره هى الأولى من نوعها فى محافظة المنوفية، واستمرار لأعمال الخير، قام شخص وشقيقته، بإنشاء ماكينة رى تعمل بالطاقة الشمسية، لرى الأراضى الزراعية بالمجان فى قرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية.

ويقول محمد أبو جميله من أهالى قرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أن المنطقة كانت تعانى فى فصل الصيف، من عدم توافر مياه الرى بالترعة ، نظرا لأننا فى نهاية الفرع ، وكنا نعانى الأمرين بسبب تلك المشكلة الكبيرة التى كانت تهدد الأراضى الزراعية و هلاك المحاصيل الزراعية بسبب التأخر فى الرى.

ويضيف ابو جميله ، أن أحد الأشخاص فى المنطقة عندما شاهد تلك المعاناة منذ مايقرب من 6 سنوات قرر إنشاء ماكينة مياه لرى الأراضى الزراعية بالمنطقة ، تعمل بالطاقة الشمسية وبالمجان ، وبالفعل تم إنشاء ماكينة الرى التى تستخرج المياه من باطن الأرض لرى الأرض الزراعية بالمنطقة والتى قاربت 70 فدانا بالمنطقة كانت مهدده بتلف المحاصيل بسبب تأخر ربها قبل إنشاء الماكينة.

ويضيف عبد المقصود خضير من أهالى قرية سدود  التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ، أن المنطقة كانت تعانى كثيرا قبل إنشاء ماكينة الرى والتى تعمل بالطاقة الشمسية بسبب تأخر وصول مياه الترع ، والتى كانت تسبب بتلف المحاصيل ، ولكن الحياة تغيرت كثيرا بالمنطقة منذ تركيب الماكينة التى تعمل بالطاقة الشمسية مجانا لمزارعى المنطقة والتى تروى مايقرب من 70 فدان .

ويشير خضير، إلى أن الماكينة عبارة ماكينة تقوم بإستخراج المياه من باطن الأرض عن طريق الطاقة الشمسية ، حيث أنه تم تركيب 36 خلية طاقة شمسية تعمل بطاقة عالية وتقوم بتشغيل الماكينة بكامل طاقته ، حيث تقوم برى فدان الارض فى أقل من ساعة ، والرى مجانا للمواطنين .

ويوضح خضير من أهالى قرية سدود  التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ، أن أى شخص يريد رى الأراضى يقوم بالذهاب إلى صاحب الماكينة ويقوم صاحب بتشغيلها حتى الانتهاء من رى قطعة الأرض التى يريد ريها مجانا ، وبعد الانتهاء يقوم بغلق الماكينة ، وفى حالة أن أن يكون أكثر من شخص يريد رى الأرض تكون الأولوية لمن قام بالحجز أولا ويقوم الآخرين بالرى تباعا .

ووجه أهالى المنطقة بقرية سدود  التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية ، الشكر لصاحب الماكينة هو وشقيقته ، لما قامو به من مجهود كبير ساعد أهالى المنطقة فى حل تلك المشكلة الكبيرة التى كان يعانى من المئات من المزارعين .

ماكينة الرى بالطاقة الشمسية
ماكينة الرى بالطاقة الشمسية

 

ماكينة الرى بالطاقة الشمسية
ماكينة الرى بالطاقة الشمسية

 

ماكينة الرى بالطاقة الشمسية
ماكينة الرى بالطاقة الشمسية

 

ماكينة الرى بالطاقة الشمسية
ماكينة الرى بالطاقة الشمسية

 

ماكينة الرى بالطاقة الشمسية
ماكينة الرى بالطاقة الشمسية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة