عضو صحة المرأة: لدينا قيادة سياسية حكيمة حريصة على التصدى للعنف ضد المرأة

الأحد، 02 يونيو 2024 06:00 ص
عضو صحة المرأة: لدينا قيادة سياسية حكيمة حريصة على التصدى للعنف ضد المرأة مداخلة الدكتورة زينب النجار، عضو لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة زينب النجار، عضو لجنة الصحة بالمجلس القومى للمرأة، أن الطفرة التى حدثت فى الآونة الأخيرة لوجود قيادة سياسية حكيمة كانت حريصة بشدة على ملف المرأة والتصدى لجميع أشكال العنف، أعطانا دفعة لأن نقطع نجاح مسبوق فى هذا الملف وعلى رأسها قضية ختان الإناث وانحصار هذه الظاهرة.

وأضافت زينب النجار، خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز، أن هناك تفهم ووعى وصل لكثير من الأسر المصرية، نتيجة تكافل و تضافر جميع أجهزة الدولة وأجهزة الإعلام، لإظهار هذه الملفات وتوضيح الهدف من كل حملة تقوم بها الدولة.

ولفتت زينب النجار إلى أن المجلس القومى للمرأة يقوم دائما بتنفيذ حملة طرق الأبواب "أحميها من الختان"، وذلك بالتعاون مع المجلس القومى للطفولة والأمومة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، موضحة أن هذا التعاون يجعل العمل كفريق عمل واحد تكون نتائجه إيجابية.

وأشارت زينب النجار إلى أن الحملة تطرقت لأكثر من 4 ملايين و100 ألف سيدة، استطعنا من خلالها توصيل الرسائل التوعوية التى تخص هذا الملف وهو القضاء على ختان الإناث.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة