مشروعات لا تتوقف.. العمل على قدم وساق للانتهاء من محطة معالجة الصرف الصحى بقرية شرشابة فى الغربية.. المحطة ستخدم مجلس قروى كامل به العديد من القرى والعزب.. الأهالى: حلم طال انتظاره وشكرا حياة كريمة.. صور

الأحد، 02 يونيو 2024 02:00 ص
مشروعات لا تتوقف.. العمل على قدم وساق للانتهاء من محطة معالجة الصرف الصحى بقرية شرشابة فى الغربية.. المحطة ستخدم مجلس قروى كامل به العديد من القرى والعزب.. الأهالى: حلم طال انتظاره وشكرا حياة كريمة.. صور محطة المياه
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات كثيرة تظهر للنور يوم بعد الأخر داخل قري الريف المصري، لتظهر حجم الأعمال الضخمة التي تحققها مبادرة حياة كريمة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الحمهورية، لتوفير الحياة الكريمة وكافة الخدمات العامة والمرافق لتلك القري، والتي عانت لسنوات طويلة من نقص في كافة القطاعات.


رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية السملاوية بمركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، أعمال إنشاء محطة معالجة الصرف الصحي بمجلس قروي شرشابة، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التي تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولي داخل المحافظة، والتي تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليار جنية.


وقال محمد أسامة أحد الأهالي، أن محطة معالجة الصرف الصحي كانت حلم يراود أهالي العديد من القري والعزب التابعة للمجلس القروي، حيث كانت المحطة القديمة تخدم قريتي شرشابة وكفر الجزيرة فقط، والآن يتم توسعتها وإقامة توسعات جديدة تخدم كافة القري والعزب المحيطة بنا والمجالس القروية أيضا.


وأضاف: عانينا لسنوات طويلة من نقص الخدمات العامة والمرافق داخل قري المجلس القروي، حتي أن أطلق الرئيس مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصري، تلك المبادرة التي كانت حلم لجميع أهالي الريف، وشاهدنا الاحلام تتحقق علي أرض الواقع وأصبحت القرية من القري النموذجية التي تتمتع بكافة الخدمات.


ومن جانبه أوضح محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

ويذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و (88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

العمل بالمحطة
العمل بالمحطة

 

المحطة
المحطة

 

محطة المعالجة
محطة المعالجة

 

محطة معالجة الصرف الصحي بشرشابة
محطة معالجة الصرف الصحي بشرشابة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة