منافس الأهلى.. باتشوكا المكسيكي خامس المتأهلين لكأس إنتركونتيننتال

الأحد، 02 يونيو 2024 12:29 م
منافس الأهلى.. باتشوكا المكسيكي خامس المتأهلين لكأس إنتركونتيننتال باتشوكا المكسيكي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج فريق باتشوكا المكسيكي بلقب دوري أبطال كونكاكاف لكرة القدم، للمرة السادسة في تاريخه، بعد تغلبه على كولومبوس كرو الأمريكي بثلاثية نظيفة فى المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم على ملعب هيدالجو فجر اليوم الأحد.

وسجل أهداف باتشوكا المكسيكي كل من، الفنزويلي سالومون روندون، وإميليو رودريقيس، وروندون في الدقائق 12 و34 و67 على الترتيب ليحسم باتشوكا اللقب.     The best moments of the #EpicFinal are here! 🙌▶️#ConcaChampions pic.twitter.com/TXjDJAcUzh

 

وسيشارك باتشوكا في بطولة العالم للأندية الموسعة التي تضم 32 فريقا، والتي تستضيفها الولايات المتحدة خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025.

ويعد اللقب هو السادس لفريق باتشوكا بعد أعوام 2002 و2007 و2008 و2010 و2017، بسيطرة مكسيكية على البطولة، لفوزه باللقب في 18 مناسبة من أصل 19.

كما ضمن الفريق المكسيكي التأهل إلى بطولة كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024، لينضم إلى النادي الأهلي وريال مدريد والعين الإماراتي وفريق أوكلاند سيتي.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عودة بطولة كأس إنتركوننتيننتال بداية من عام 2024، وذلك تغيير نظام بطولة كأس العالم للأندية لتقام كل 4 سنوات بمشاركة 32 فريقًا.

وقرر فيفا إقامة بطولة إنتركونتيننتال، في السنوات التي لا تشهد وجود بطولة كأس العالم للأندية، ومن المقرر أن تعود بداية من العام الجاري.

ومن المنتظر أن يشارك في بطولة كأس الإنتركونتيننتال 6 أندية وهي أبطال القارات الست، دون تحديد ناد مستضيف يشارك فى البطولة على غرار كأس العالم للأندية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة