أهم 5 لاعبين واعدين من المنتظر تألقهم فى كوبا أمريكا

الخميس، 20 يونيو 2024 10:36 ص
أهم 5 لاعبين واعدين من المنتظر تألقهم فى كوبا أمريكا كوبا أمريكا
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضم بطولة كأس كوبا أمريكا العديد من النجوم اللامعين مثل ليونيل ميسي وفينيسيوس جونيور ولويس سواريز، لكنها ستفتح المجال أيضا أمام مواهب صاعدة بأمريكا الجنوبية للتألق على المستوى الدولى لأول مرة وطرق أبواب الأندية الكبرى في أوروبا.

ونسلط الضوء على خمسة من أبرز اللاعبين الواعدين في كوبا أمريكا..

 

إندريك مع البرازيل

ستشكل كوبا أمريكا أول فرصة كبرى أمام جماهير العالم للتعرف عن كثب على أبرز موهبة صاعدة في البرازيل، والذي تعاقد معه ريال مدريد بالفعل منذ فترة ويثق في أنه سيواصل سلسلة نجاح القادمين من بلاد السامبا مثل فينيسيوس جونيور ورودريجو.

ورغم أنه يبلغ 17 عاما فقط تحول إندريك إلى رأس الحربة الرئيسي للبرازيل بعد أن اكتسب ثقة المدرب دوريفال، وأثبت براعته بتسجيل ثلاثة أهداف في خمس مباريات دولية، إذ منح بلاده الفوز على إنجلترا والمكسيك بجانب تعادل مع إسبانيا خلال التحضيرات الودية.

وبات يحمل لقب "بيليه الجديد" بسبب تفجر موهبته في سن صغيرة، رغم واقع أن إندريك نفسه يرفض هذا الأمر، وستكون قوته البدنية ولمسته الحاسمة أمام المرمى من أسلحة البرازيل للتتويج باللقب.

 

أليخاندرو جارناتشو مع الأرجنتين

كان المهاجم الأرجنتيني الواعد (19 عاما) من النقاط المضيئة القليلة في موسم مانشستر يونايتد المنصرم، حيث سجل هدفا في الفوز 2-1 على مانشستر سيتي ليساهم في التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي.

وسجل جارناتشو، الذي اعتاد الاحتفال بطريقة كريستيانو رونالدو مثله الأعلى، 10 أهداف في 50 مباراة مع يونايتد، اختير منها أجمل هدف في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز بركلة مزدوجة رائعة.

وسيمثل جارناتشو سلاحا هجوميا إضافيا لمنتخب الأرجنتين بجانب ميسي وخوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، وورقة رابحة على مقاعد البدلاء خاصة أنه يجيد اللعب كرأس حربة أو جناح أيسر أو لاعب وسط مهاجم.

 

فولارين بالوجان مع الولايات المتحدة

تألق المهاجم الأمريكي (22 عاما) في الدوري الفرنسي في موسم 2022-2023 مع رانس حين سجل 21 هدفا في المسابقة، وربما تراجع بريقه مع موناكو هذا الموسم بتسجيل سبعة أهداف في الدوري، لكنه لا يزال يملك فرصة للتطور.

وخلال انطلاقته الدولية ساهم في ستة أهداف في أول 10 مباريات بعد أن اختار ناشئ أرسنال السابق تمثيل الولايات المتحدة بدلا من إنجلترا أو نيجيريا.

وسيكون بالوجان من أخطر أوراق المدرب جريغ برهالتر بجانب كريستيان بوليسيك لاعب ميلان عندما يطمح أصحاب الضيافة لإنجاز تاريخي أمام عمالقة القارة المجاورة.

 

كيندري بايز مع الإكوادور

سينضم لاعب الوسط الواعد (17 عاما) إلى تشيلسي الإنجليزي في العام المقبل بعد أن جذب الأنظار بجودته في سن صغيرة وحلوله الإبداعية في الهجوم، وسيساعد الإكوادور في لعب دور الحصان الأسود كما تفعل عادة، برفقة مواطنه موزيس كايسيدو أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز وزميله المستقبلي في تشيلسي.

 

جون دوران مع كولومبيا

في موسمه الأول مع أستون فيلا الإنجليزي أظهر جون دوران (20 عاما) مؤشرات جيدة كمهاجم قوي، ويتذكر كثيرون تسجيله هدفين في الدقائق الأخيرة خلال التعادل 3-3 أمام ليفربول ليساهم في تأهل فيلا إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة.

ويبدو دوران مرشحا للانتقال لتشيلسي في الموسم المقبل، وستكون آمال كولومبيا معقودة عليه بجانب لويس دياز جناح ليفربول لمقارعة الكبار في كوبا أمريكا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة