إنسان الغاب داخل أول متحف للحياة البرية فى الإسماعيلية.. فيديو

الخميس، 20 يونيو 2024 04:00 ص
إنسان الغاب داخل أول متحف للحياة البرية فى الإسماعيلية.. فيديو إنسان الغاب محنط
الإسماعيلية-صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متحف الحياة البرية بكلية الطب البيطرى جامعة قناة السويس بالإسماعيلية يضم العديد من الحيوانات والطيور والزواحف البرية المحنطة تشاهدها محنطة كأنها حية ويعتبر اول متحف للحياة البرية على مستوى الجامعات المصرية .

وأجرى تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من داخل متحف الحياة البرية في كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس وقال الدكتور أحمد صلاح رئيس قسم الحياة البرية بكلية الطب البيطرى جامعة قناة السويس أن من ضمن الحيوانات المحنطة داخل المتحف أنسان الغاب الذى يعتبر من فصيلة القرود العليا ويعيش فى دول شرق آسيا مثل جزيرة سومترا ويتميزا انسان الغاب بالحجم الكبير وكثافة الشعر على جسمه ويتميز باللون البرتقالى وارجله ويديه مثل بعضهما لان فيهم قبضة اليدين مثل الرجلين تماما مما يساعده على التسلق.

وأضاف أن إنسان الغاب عكس القردة تماما الذين يعيشوا فى مجموعات لكنه يفضل العيش فى العزلة لأنه يعيش فى سلام ولايفضل القتال أو العراك حيث يتغذى انسان الغاب على الفواكه وخاصة التين .

وأشار الدكتور أحمد صلاح بأن هناك فرق بين الذكر والانسى فى انسان الغاب فالذكر وجهه بيكون فيه عضلات مميزة بعكس الأنثى تماما.


وأضاف أن ذكر إنسان الغاب يعيش مع زوجته حتى تنجب ثم يتركها لتتحمل هى مسؤلية تربية المولود وأن الذكر من أنسان الغاب ممكن يعيش حتى 40 عام ومعرض لكل الأمراض التى تصيب الإنسان فهو ممكن يصاب بمرض نفسى  أو السكر أو  الضغط زى الإنسان تماما كما يميز بأنه يقلد الإنسان سريعا ويعيش فى شرق آسيا ومعرض للانقراض .

ويستقبل المتحف العديد من الزيارات المختلفة من الجامعات المصرية ومدارس محافظة الإسماعيلية والمحافظات المجاورة، والمتحف يضم العديد من الحيوانات والطيور والزواحف المحنطة داخل المتحف  والذى يضم اكثر من 24 نوعا من الطيور والزواحف والحيوانات فى مختلف الأعمار والبيئات الطبيعية المختلفة.

انسان الغاب فى متحف الإسماعيلية
انسان الغاب فى متحف الإسماعيلية

 

انسان الغاب محنط
انسان الغاب محنط

 

ذكر انسان الغاب
ذكر انسان الغاب

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة