الرئيس الروسى: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام من أولوياتنا

الخميس، 20 يونيو 2024 01:15 م
الرئيس الروسى: تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام من أولوياتنا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع فيتنام يعد من بين أولوياتنا،مؤكدًا أن بلاده تولي أهمية كبيرة لتطوير الحوار مع رابطة دول جنوب شرق آسيا، والتي تعد فيتنام أحد أعضائها البارزين.

وأضاف بوتين خلال لقائه مع نظيره الفيتنامي تو لام، بقصر هانوي الرئاسي، وفقًا لوكالة الأنباء الروسية (سبوتنك)، اليوم الخميس، أن العلاقات التجارية والاقتصادية تتطور بشكل تدريجي مع فيتنام، منوهًا بأنه في العام الماضي، ارتفع حجم التجارة بنسبة 8%، وتعمل اللجنة الحكومية الدولية من الجانبين بشكل وثيق على هذا الأمر، ويتم تسهيل نمو حجم التجارة من خلال تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة لعام 2015 بين الاتحاد الاقتصادي الأوراسي وفيتنام.

وأوضح أن هذه الأيام تصادف الذكرى الـ30 لمعاهدة أساسيات العلاقات الودية، قائلًا "طوال هذا الوقت، حافظنا على اتصالات سياسية منتظمة وهادفة، بما في ذلك من خلال البرلمانات والوزارات والإدارات والأحزاب والمناطق والمنظمات العامة".

من جانبه .. أكد الرئيس الفيتنامي تو لام، مكانة روسيا على الساحة الدولية التي تتعزز بشكل مطرد، موضحًا رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثنائية مع موسكو.

وقال إن تعزيز الشراكة بين فيتنام وروسيا تعد من ضمن أولوياته، مهنئًا بوتين على الإنجازات التي حققتها بلاده وعلى إعادة انتخابه لفترة ولاية خامسة.

يذكر أن الرئيس الروسي كان قد وصل، صباح اليوم، إلى القصر الرئاسي في هانوي الفيتنامية، حيث يجري محادثات مع رئيس جمهورية فيتنام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة