لماذا تنجذب المرأة الواثقة بنفسها للرجل طويل القامة؟ دراسة تجيب

الخميس، 20 يونيو 2024 11:00 ص
لماذا تنجذب المرأة الواثقة بنفسها للرجل طويل القامة؟ دراسة تجيب مشهد من أغنية يا واد يا تقيل
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضع الكثيرات عدة صفات لفارس أحلامها ولعل أهمها أن يتسم بطول القامة، وذلك لمظهره الجذاب لكن فى الحقيقة ليس هذا هو السبب الوحيد لانجذاب الكثيرات للرجل الطويل، حيث أشارت دراسة جديدة إلى أن الطريقة التى تنظر بها المرأة إلى نفسها يمكن أن تؤثر على السمات التى تبحث عنها فى شريك حياتها، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 

لماذا تنجذب المرأة الواثقة بنفسها للرجل طويل القامة؟

أكدت الأبحاث أن النساء اللاتي يعتبرن أنفسهن جميلات المظهر أكثر عرضة للانجذاب إلى الرجال طوال القامة، وقد تنظر المرأة إلى الرجل الأطول على أنه شخص يمكنه حمايتها من الخطر أو إنجاب أطفال يتمتعون بصحة جيدة.

واعتمد الباحثون، من جامعة تكساس إيه آند إم الدولية، فى نتائج بحثهم على 247 امرأة بمتوسط عمر 24 عامًا لدراستهن، وعُرض على المشاركات مجموعة من الصور التى تصور رجالًا بأطوال مختلفة وفى الصور، تراوحت أطوال الذكور من 160 سم (5 أقدام و 3 بوصات) إلى 190 سم (6 أقدام و 3 بوصات)، وتم تصوير كل ذكر بجوار امرأة بطول 172 سم (5 أقدام و 8 بوصات) للمقارنة.

وكشف التحليل أن النساء صنفت الرجال طوال القامة أكثر جاذبية وذكورية وهيمنة وأعلى فى القدرة القتالية كلما زاد طولهم.

وقال الباحثون إن هذا يشير إلى أن النساء اللاتي يتمتعن بقدر أكبر من احترام الذات أو الثقة في جاذبيتهن يضعن معايير أعلى لشركائهن المحتملين، وخاصة تقدير الطول.

رجل أطول من زوجته
رجل أطول من زوجته
رجل طويل القامة
رجل طويل القامة


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة