بعد 64 حريقا خلال 24 ساعة.

أثينا تعلن الطوارئ وتغلق المتنزهات والغابات بسبب موجة الحر الشديدة..فيديو

الجمعة، 21 يونيو 2024 11:35 ص
أثينا تعلن الطوارئ وتغلق المتنزهات والغابات بسبب موجة الحر الشديدة..فيديو حرائق فى اليونان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحماية المدنية اليونانية، اليوم الجمعة، حالة طوارئ في أثينا بسبب خطر الحرائق الشديد، وأمرت بإغلاق المتنزهات والغابات المحيطة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتي ستتجاوز الـ 40 درجة اليوم .

وأشارت صحيفة انفوباى الأرجنتينية إلى أن السلطات اليونانية حذرت أيضا من ارتفاع خطر الحرائق في 7 مناطق أخرى في وسط وجنوب البلاد، بالإضافة إلى جزيرتي ليسفوس وخيوس.


وذكرت الحماية المدنية أنه اعتبارًا من اليوم، سيتم حظر السيارات وإقامة المتنزهين في المتنزهات الوطنية والغابات وغيرها من المناطق المعرضة للخطر .
وسجلت إدارة الإطفاء اليونانية 64 حريقا في جميع أنحاء البلاد خلال 24 ساعة ،وتم إخماد 57 منها قبل انتشارها، ووفقا للهيئة الوطنية للأرصاد الجوية (EMY)، ستضاف الرياح القوية إلى درجات الحرارة المرتفعة، مما يشكل خطرا إضافيا على الحرائق النشطة في البلاد.

حرائق فى اثينا
حرائق فى اثينا


وتجاوزت درجات الحرارة، التي تتراوح عادة في هذا الوقت من العام بين 20 درجة كحد أدنى و33 درجة كحد أقصى، الأسبوع الماضي 40 درجة في عدة مناطق من اليونان.


وقالت سلطات الإطفاء إن العشرات من رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق بمساعدة ست طائرات لإسقاط المياه، فيما لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار في المنطقة .

اليونان
اليونان


واندلعت العشرات من حرائق الغابات في اليونان خلال الأيام الأخيرة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وتحذر السلطات من ارتفاع مخاطر الحرائق هذا الصيف بشكل خاص بسبب جفاف النباتات والحشائش عقب فصل شتاء جاف ودافئ.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة