التحالف الوطنى إحدى أدوات الدولة لتحقيق التنمية.. نواب يؤكدون: نجح فى توحيد جهود العمل الأهلى والتطوعى فى فترة قصيرة.. ترك بصمة مهمة بمجال تعزيز الحماية الاجتماعية.. وتمكن من حوكمة إنفاق التبرعات

الجمعة، 21 يونيو 2024 11:21 ص
التحالف الوطنى إحدى أدوات الدولة لتحقيق التنمية.. نواب يؤكدون: نجح فى توحيد جهود العمل الأهلى والتطوعى فى فترة قصيرة.. ترك بصمة مهمة بمجال تعزيز الحماية الاجتماعية.. وتمكن من حوكمة إنفاق التبرعات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي في فترة قصيرة من تحقيق نجاحات ضخمة في مجال العمل الأهلى فضلا عن تعزيز جهود الدولة في سبيل تحقيق التنمية الشاملة، وهو ما أكد عليه عدد من أعضاء مجلس النواب الذين أكدوا أن التحالف نجح في ترك بصمة مهمة في تاريخ العمل الأهلى خلال فترة قصيرة جدا.

نجح في توحيد جهود العمل الأهلي والتطوعي في فترة قصيرة

وفي هذا  السياق أكد النائب محمد رضا البنا، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي حقق العديد من النجاحات منذ انطلاقه وحتى الآن، مشيرا إلى أن التحالف لعب دورا مهما لتعزيز جهود الدولة في تحقيق التنمية، فضلا عن تعزيز شبكة الحماية الاجتماعية للفئات الأولي بالرعاية والأكثر احتياجا.

وقال "البنا"، إن التحالف الوطني نجح أيضا في توحيد جهود المجتمع الأهلي في مصر وتوجيهه إلى الطريق الصحيح، ليكون داعما لجهود الدولة المصرية، لافتا إلى أن التحالف أطلق العديد من المبادرات التي كان لها تأثير كبير في دعم الفئات الأكثر احتياجا، اعتمادا على ما يمتلكه من قاعدة بيانات ضخمة بشأن الأسر الأكثر احتياجا.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن التحالف الوطني كان حريصا منذ اليوم الأول لتدشينه على انتهاج استراتيجية بعيدة كل البعد عن العشوائية لضمان وصول المساعدات والدعم إلى المستحقين، وذلك من خلال تنقيح بيانات المستفيدين من المبادرات، الأمر الذي ساهم في توسيع قاعدة الاستفادة لدى الأسر الأكثر تضررًا من الوضع الاقتصادي الصعب الذي مرت به مصر خلال الفترة الماضية.

ونوه النائب محمد رضا البنا، إلى نجاح التحالف الوطني في تطوير أنشطتة لتتحول من مجرد مساعدات عينية إلى أنشطة تشغيلية، بدعم المشروعات الصغيرة وأصحاب الحرف اليدوية، بفتح ورش عمل تضمن دخلًا يمكنهم من الإنفاق على أسرهم، مشددا على أن التحالف الوطني للعمل الأهلي خلال فترة قصيرة ترك بصمة واضحة في نجاح توحيد جهود العمل الأهلي والتطوعي ومشاركة المجتمع المدني مع الدولة في دعم مسيرة التنمية والبناء.

التحالف الوطني نجح في تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلى
 

فيما أكد المهندس أحمد عثمان، عضو مجلس النواب،  أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي نجح في أحد أهم التحديات التي واجهته منذ انطلاقه وهو توحيد وتنسيق جهود التعاون بين مؤسسات العمل الأهلي وأجهزة الدولة المعنية في العمل التنموي.


وقال "عثمان"، إن المجتمع المدني في مصر أصبح له دور فاعل ومؤثر في إتمام خطط التنمية التي تتبناها الدولة، بالإضافة إلى توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، من خلال التحالف الوطني للعمل الأهلي، الذي تم حوكمته من خلال إصدار قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي الأمر الذي ساهم في تعظيم الاستفادة من قدرات وبرامج وخطط هذه المؤسسات.

وأكد النائب أحمد عثمان أن التحالف الوطني نجح أيضا في تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية، وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية على المستوى القومي، ودعم تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية.

التحالف الوطني أصبح أحد أدوات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة
 

وفي ذات الصدد، أكدت النائبة مايسة عطوة عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ساهم بقوة في دعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا لمواجهة أعباء الحياة، مشيرة إلى أن جهود التحالف لم تقتصر على المبادرات الاقتصادية والمساعدات النقدية بل امتدت  للمشاركة في الجهود التنموية من أجل رفع مستوى التعليم والصحة العامة وانتهاء بدعم الشباب وتنمية وعيهم وقدراتهم الذاتية.

وقالت "عطوة"، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي نجح في أن يصبح أحد قوى مصر الناعمة في الخارج من خلال تفاعله الإيجابي مع الأحداث الإقليمية وبشكل خاص الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث عمل التحالف على إطلاق قوافل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع مضيفة ، كما عزز التحالف جهود الدولة في توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية وعلى رأسها الشباب والمرأة وذوى الهمم وكبار السن.

وأشارت عضو مجلس النواب،  إلى أن التحالف نجح في أن يصبح أحد أدوات الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في الجمهورية الجديد، مؤكدة أن التحالف الوطني صنع حالة من حوكمة إنفاق التبرعات من جهة وتوسيع دائرة الاستفادة من جهة أخرى ، كما أنه عمق مفهوم التطوع بين الشباب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة