العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى فى غارات للاحتلال على غزة ومجزرة جديدة فى "مواصى" رفح.. الأمم المتحدة تحذر من التصعيد الإسرائيلى ضد لبنان.. و143 قتيلا وأكثر من 41 ألف مصاب فى الهند بسبب الحر الشديد.. صور

الجمعة، 21 يونيو 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. شهداء وجرحى فى غارات للاحتلال على غزة ومجزرة جديدة فى "مواصى" رفح.. الأمم المتحدة تحذر من التصعيد الإسرائيلى ضد لبنان.. و143 قتيلا وأكثر من 41 ألف مصاب فى الهند بسبب الحر الشديد.. صور العالم هذا المساء
كتب عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في اليوم الـ 259 من الحرب الإسرائيلية على غزة، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، غاراتها الجوية والبحرية والبرية، على القطاع مما أدى إلى استشهد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.

شهداء وجرحى في غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة ورفح
 

استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي شقتين سكنيتين وسط مدينة غزة.

وأفاد "وفا" بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ تمكنت من انتشال جثامين 5 شهداء وعدد من الجرحى بعد استهداف طيران الاحتلال لشقتين سكنيتين لعائلتي "مشتهى" و"أبو العطا" خلف مدرسة دير اللاتين في منطقة غزة القديمة وسط مدينة غزة.

كما قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة "صلاح" في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وأصيب عدد من المواطنين في غارة شنها طيران الاحتلال قرب وادي غزة وسط القطاع.

وفي رفح جنوب القطاع، استشهد مواطنان وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة خربة العدس شمال المدينة، كما أصيب عدد من المواطنين في قصف مدفعية الاحتلال لمحيط خيام تؤوي نازحين.

كما استشهد 25 مواطنا على الأقل وأصيب آخرون في قصف مدفعية الاحتلال لخيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح.

وقال مراسل "وفا" إن طيران الاحتلال اخترق حاجز الصوت منطقتين، وما أن تجمع المواطنون حتى استهدفهم بصاروخ ما أدى لحدوث مجزرة ارتقى خلالها حتى الآن 25 مواطنا.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تتعامل مع عدد كبير من الشهداء والإصابات بعد استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي رفح.

 
وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تتعامل مع عدد كبير من الشهداء والإصابات بعد استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي رفح.
 
وأصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال في قصف طيران الاحتلال منزلا لعائلة الشريف شرق النصيرات وسط قطاع غزة، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة، حيث وصفت إصابة الطفلة الرضيعة تولين الشريف (6 أشهر) بالخطيرة.

 

قصف الاحتلال
قصف الاحتلال

 

أطفال وسط دمار غزة
أطفال وسط دمار غزة

 

طفل مصاب من قصف الاحتلال
طفل مصاب من قصف الاحتلال

الأمم المتحدة تحذر من التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان

عبر الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش، عن بالغ قلقه بسبب التصعيد الإسرائيلي ضد حزب الله في لبنان، على طول الخط الأزرق.

وكتب جوتيرش على موقع إكس اليوم الجمعة: "أشعر بأنني مضطر للتعبير عن مخاوفي العميقة بشأن التصعيد بين إسرائيل وحزب الله على طول الخط الأزرق"

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، "إن خطر اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط حقيقي ويجب تجنبه، وإن شعوب المنطقة والعالم لا تستطيع أن تتحمل أن يصبح لبنان غزة أخرى".

والخط الأزرق هو الخط الفاصل الذي رسمته الأمم المتحدة بين لبنان من جهة وإسرائيل وهضبة الجولان المحتلة من جهة أخرى في 7 يونيو 2000.

ولا يعتبر الخط الأزرق حدوداً دولية لكن تم إنشاءه بهدف وحيد هو التحقق من الانسحاب الإسرائيلي من لبنان.

وقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مساء الجمعة، عدة بلدات في جنوب لبنان.
 
وشنت قوات الاحتلال بالطيران الحربي والمسيرات غارات عنيفة على بلدات الخيام، وميس الجبل، والطيبة، وطلوسة، فيما استهدفت بالمدفعية بلدات يارون، وكفر كلا، وبرعشيت، وياحون.
كلمة جوتيريش
كلمة جوتيريش

 

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

 

ارتفاع حصيلة ضحايا موجة الحر بالهند إلى 143 قتيلا وأكثر من 41 ألف مصاب
 

 
ارتفعت حصيلة ضحايا ضربات الشمس الناجمة عن موجة الحر الشديدة التي تجتاح أجزاء كبيرة من الهند إلى 143 حالة وفاة وأكثر من 41 ألف حالة إصابة خلال الفترة بين الأول من مارس الماضي و20 يونيو الجاري.
 
 
وذكرت شبكة "إنديا تي في" الهندية، اليوم الجمعة، أن ولاية "أتر برديش" شمال شرقي الهند تعد أكثر المناطق تضررًا، حيث سجلت 35 حالة وفاة حتى الآن نتيجة ضربات الشمس، تليها العاصمة نيودلهي شمال غربي البلاد مسجلة 21 حالة وفاة، بينما تأتي بعد ذلك ولايتي بيهار شمال شرقي البلاد وراجستان شمال غربي البلاد مسجلة 17 حالة وفاة لكل منهما.
 
 
وقد وجهت وزارة الصحة الهندية كل الولايات والأقاليم الاتحادية لإعداد سجل بالوفيات والأشخاص الذين توجهوا إلى المستشفى - لتلقي العلاج اللازم - إثر الإصابة بأمراض مرتبطة بالحرارة.
 
سائق في الهند
سائق في الهند

الحرارة في الهند
الحرارة في الهند

ملء الماء في الهند
ملء الماء في الهند
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة