طلاب الثانوية العامة يستأنفون امتحاناتهم باللغة العربية غدا.. وزير التعليم يوجه بعدم تأخر الطلاب فى دخول اللجان وفتح المدارس 8 و15 دقيقة صباحا.. رضا حجازى: التعامل بحزم مع أى حالات غش وسنوفر الهدوء للممتحنين

الجمعة، 21 يونيو 2024 08:00 م
طلاب الثانوية العامة يستأنفون امتحاناتهم باللغة العربية غدا.. وزير التعليم يوجه بعدم تأخر الطلاب فى دخول اللجان وفتح المدارس 8 و15 دقيقة صباحا.. رضا حجازى: التعامل بحزم مع أى حالات غش وسنوفر الهدوء للممتحنين امتحانات الثانوية العامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستأنف غدا السبت 22 يونيو الجارى، طلاب الثانوية العامة امتحانات العام الدراسى 2023,2024، حيث يؤدى 745 ألف طالب وطالبة امتحان مادة اللغة العربية كأول مادة مضافة إلى مجموع الثانوية العامة، حيث سبق وأن أدى الطلاب الامتحانات فى المواد غير المضافة للمجموع أيام 10 و12 يونيو الجارى فى التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والإحصاء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أنه في إطار استعدادات الوزارة لانطلاق امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة 2024 في المواد المضافة للمجموع، والتي تبدأ السبت 22 يونيو بامتحان اللغة العربية، تابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الاجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان انتظام سير لجان الامتحانات على مستوى الجمهورية، مشددا على عدم تأخر دخول الطلاب اللجان والالتزام بفتح اللجان من الساعة 8.15 صباحا لمنح الطلاب الوقت الكافي لإنهاء إجراءات التفتيش.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم تأخير تسلم الطلاب ورق الأسئلة عن الموعد المحدد لبداية الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، كما  تابع الدكتور رضا حجازي على مدار الأيام الماضية كل الإجراءات المتعلقة برصد جروبات الغش الإلكتروني وتسليمها للجهات المعنية، كما جدد التأكيد على تنفيذ كافة إجراءات التفتيش بحزم ودقة قبيل دخول اللجان وحظر الدخول بأى أجهزة إلكترونية.

وطالب الوزير الطلاب الالتزام بالإجراءات المعلنة حرصا على سلامة سير الامتحانات وتحقيقا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، كما شدد الدكتور رضا حجازي أيضًا على رؤساء اللجان على مستوى الجمهورية بالتعامل بحزم مع أي حالات غش سواء عادية أو غش إلكتروني بالتوازي مع تحقيق الهدوء داخل اللجان وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.


ووجه الوزير مديري الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتأكد من توفير المراوح داخل اللجان الامتحانية، كما أكد الدكتور رضا حجازي على التزام جميع اللجان بتوزيع البابل شيت علي الطلاب قبل الساعة التاسعة بعشر دقائق للسماح للطلاب بكتابة بياناتهم وتسليم ورق الأسئلة في تمام الساعة التاسعة.

وشدد الدكتور رضا حجازي أيضا على التزام الملاحظين بالهدوء أثناء امتحان الطلاب لإتاحة الفرصة أمام الطلاب للتركيز في الاجابة، فضلا عن مواصلة اجراءات التفتيش الدقيق قبل دخول اللجان والحرص علي عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة أو أي أجهزة إلكترونية أثناء الامتحان.


فيما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مواصفة امتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة، موضحة  أن امتحان اللغة العربية يتضمن 55 سؤالا، منها 51 سؤال اختيار مو متعدد بالإضافة إلى 4 أسئلة مقالية، مضيفة أن الأسئلة منها 70% بلا صعوبة وتخاطب المستويات المعرفية البسيطة والمتوسطة بجانب 30% للمستويات المعرفية، مؤكدة أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم كما أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، بالإضافة إلى أنها ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوي العام.

وطالبت وزارة التربية والتعليم ، الطلاب بالانضباط وعدم حيازة اى وسيلة إلكترونية داخل لجان الامتحان، مشددة على تطبيق القانون بحزم على اى مخالفات تحدث أثناء سير الامتحانات، مشيرة إلى أن الرسوب فى امتحانات الثانوية العامة ينتظر اى طالب يرتكب مخالفة تتعلق بالغش سواء الإلكترونى أو التقليدى، باستخدام مذكرات للغش أو ورق، مضيفة أن الالتزام بتعليمات أداء الامتحان مهم للطالب حتى يؤدى الامتحان بشكل آمن دون أن يتم تحرير مخالفة له.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة